ar
الرئيسية / أخبار كرة القدم / كل ما تريد معرفته عن قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية

كل ما تريد معرفته عن قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية

يقيم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا غدا، الثلاثاء، بمقره في مصر؛ لتحديد أطراف المواجهات المباشرة الخاص بدور الثمانية في البطولة الأكبر داخل القارة السمراء.

ومن المقرر أن تنطلق أحداث قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا في تمام الساعة الثالثة عصرا وسيتم نقلها عبر قناة بي إن سبورت.

وتأهل إلى دور الثمانية كل من صن داونز والأهلي من المجموعة الأولى والرجاء المغربي ووفاق سطيف الجزائري من المجموعة الثانية والترجي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري من المجموعة الثالثة والوداد المغربي وبترو اتلتيكو الأنجولي من المجموعة الرابعة.

وسيتم تقسيم الفرق المتأهلة إلى دور ربع النهائي  إلى مستويين هما المتصدر والوصيف، ويواجه كل فريق حصل على المركز الأول فريقا حصل على المركز الثاني، لا يمكن لفريقين من نفس المجموعة مواجهة بعضهما البعض في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، لكن يمكن لفريقين من نفس الاتحاد الوطني أن يتواجها.

وبذلك من المحتمل أن يواجه الأهلي في دور ربع النهائي أي من أندية الترجي التونسي والوداد المغربي والرجاء المغربي.

وتأهل الأهلي إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد تغلبه على فريق الهلال السوداني، بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، في ختام مباريات دور المجموعات.

وبفوز الأهلي على الهلال السوداني، رفع رصيده إلى 10 نقاط، محتلاً بهم المركز الثاني في المجموعة الأولى خلف صن داونز الجنوب أفريقي المتصدر برصيد 16 نقطة.

وفي الإطار ذاته ، يقيم الكاف القرعة الخاصة بمسابقة الكونفيدرالية الإفريقية والتي يشارك فيها كلا من المصري وبيراميدز من مصر ، وتأهل المصري بقيادة مدربه التونسي معين الشعباني إلى الدور المقبل من مسابقة الكونفيدرالية بعد احتلاله المركز الثاني بمجموعته خلف مازيمبي الكونغولي وخسر المصري أمس أمام مازيمبي بهدفين دون رد وتأهل الفريقان معا إلى الدور المقبل، بينما تأهل بيراميدز  بعد احتلاله المركز الثاني بمجموعته خلف الأهلي الليبي المتصدر .
وصعد في الكونفيدرالية أهلي طرابلس الليبي وبيراميدز من المجموعة الأولى وأورلاندو بيريتس الجنوب افريقي والإتحاد الليبي من الثانية ومازيمبي الكونغولي والمصري من الثالثة ونهضة بركان المغربي وسيمبا التنزاني من الرابعة.

وأصبح بيراميدز على موعد مع مواجهات قوية أمام كلا من مازيمبي الكونغولي أو أورلاندو بيريتس الجنوب إفريقي أو نهضة بركان المغربي، بينما يواجه المصري أحد فرق كلا من أهلي طرابلس اللييي أو اورلاندو أو نهضة بركان.

ومن المقرر أن يحدد الكاف التفاصيل الخاصة بقرعتي دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية في حفل خاص سيتم انطلاقه في تمام الساعة الثالثة عصرا بالقاهرة .

عن Dr. Ahmed Abdel Aziz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *