ar
الرئيسية / أخبار التنس / فيدرر يشيد بديوكوفيتش خلال تكريمه في بطولة هاله للتنس

فيدرر يشيد بديوكوفيتش خلال تكريمه في بطولة هاله للتنس

أثنى أسطورة التنس السويسري المعتزل روجيه فيدرر، بالنجم الصربي المخضرم نوفاك ديوكوفيتش، الذي انفرد مؤخرا بالرقم القياسي كأكثر اللاعبين تتويجا بالبطولات الأربع الكبرى (جراند سلام).

وتربع فيدرر على صدارة قائمة أكثر اللاعبين فوزا بمسابقات جراند سلام لفترة طويلة، بعدما فاز بـ20 لقبا في تلك البطولات، قبل أن ينفرد ديوكوفيتش بالرقم القياسي حاليا، عقب تتويجه بـ23 بطولة في المسابقات الأربع الكبرى.

وبعدما أحرز لقب منافسات فردي الرجال ببطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) في وقت سابق من الشهر الحالي، يتجه ديوكوفيتش حاليا للمشاركة في بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون)، التي تنطلق الشهر المقبل، والأمل يحدوه في تعزيز رقمه القياسي، لاسيما وهو المرشح الأوفر حظا لنيل اللقب.

وتحدث فيدرر /41 عاما/ عن إنجاز ديوكوفيتش للصحفيين، على هامش بطولة هالة، التي تقام على الملاعب العشبية، حيث قال “إنه أمر لا يصدق على الإطلاق ما فعله مذهل للغاية بطبيعة الحال”.

وأقيم حفل تكريم لفيدرر من جانب اللجنة المنظمة لبطولة هاله بعد تقاعده العام الماضي. حيث فاز بعشرة ألقاب في المسابقة، فيما اتسم بالحذر عندما سئل من هو أعظم لاعب تنس للرجال في كل العصور.

ولا يزال العديد من المحايدين يضعون فيدرر في الصدارة نظرا لأسلوبه الاستثنائي في اللعب والقضايا المثيرة للجدل بشأن مسيرة ديوكوفيتش ولكن السويسري طرح اسما آخر.

وقال فيدرر “من الصعب القول من هو اللاعب الأفضل. المناقشة برمتها يصعب الإجابة عليها. قلت لأحد الأصدقاء (ما هو الأصعب: الفوز ببطولة ويمبلدون في سن 17 عاما مثل بوريس بيكر أو بطولة فرنسا المفتوحة في عمر الـ36 مثل نوفاك؟) لا أعرف”.

كانت بطولة هاله هي أنجح المسابقات التي شارك فيها فيدرر خلال مشواره مع اللعبة البيضاء، وتم حتى اطلاق اسمه على الطريق المؤدي إلى الملاعب.

وصرح رالف فيبر، مدير البطولة، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): “روجيه كان بالطبع ضربة حظ مطلقة بالنسبة لنا”.

عن Dr. Ahmed Abdel Aziz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *