ar
الرئيسية / أخبار السيارات والدراجات النارية / فرستابن وبيريز مع موعد تاريخي في فورمولا 1 المكسيك

فرستابن وبيريز مع موعد تاريخي في فورمولا 1 المكسيك

قد يسطر سيرجيو بيريز تاريخاً إذا أصبح أول مكسيكي يفوز بسباق فورمولا 1 للسيارات على أرضه ووسط جماهيره الأحد، فيما يسعى ماكس فرستابن زميله في رد بول لتحطيم الرقم القياسي في عدد الانتصارات خلال الموسم الواحد.

غم أن فرستابن وفريقه حسما لقبي السائقين والصانعين، لا يزال هناك الكثير من الإنجازات والاحتفالات التي تنتظر ثنائي ريد بول.

وبات فرستابن، الذي فاز بسباق جائزة المكسيك الكبرى ثلاث مرات على حلبة إيرمانوس رودريغيز، على أعتاب أن يصبح أول سائق يفوز في 14 سباقاً خلال موسم واحد.

والسائق الهولندي البالغ عمره 25 عاماً هو أول من يدرك أن هذه الإحصائية خادعة، إذ أن هذا الموسم يضم أكبر عدد من السباقات مقارنة بأي عام مضى، لكنه يريد الفوز بكل سباق يخوضه.

ويتألف الموسم الحالي من 22 سباقاً، فيما فاز الثنائي الألماني المؤلف من مايكل شوماخر وسيباستيان فيتل في 13 سباقاً لكل منهما في موسمي 2004 و2013 على الترتيب، عندما كانت المسابقة تضم 18 و19 سباقاً فقط.

وأبلغ فرستابن الصحفيين بعد أن حقق في أوستن ثامن فوز على التوالي لريد بول: “بالطبع أنا فخور بالفوز بالكثير من السباقات، لكنني لا أعير اهتماماً كبيراً لهذا النوع من الإحصاءات، أنا سعيد بالفوز بالسباقات”.

وبسؤاله عن سيناريو يتفوق فيه على بيريز في اللفة الأخيرة في المكسيك، بكل ما يعنيه الفوز لزميله في الفريق على أرضه ووسط جماهيره، لم يتردد فرستابن في القول “سأفوز”.

وعاد بيريز إلى مسقط رأسه في وادي الحجارة الثلاثاء، حيث قام بحركات ولفات استعراضية بسيارته أمام أكثر من 130 ألف متفرج.

وقال بيريز الفائز بأربعة سباقات “سأبذل قصارى جهدي لأحقق الفوز من أجل هؤلاء المشجعين في المكسيك”.

وأثار بيريز احتفالات كبيرة عندما أنهى سباق العام الماضي ثالثاً، وسيعود هذا العام في خضم منافسة مع شارل لوكلير سائق فيراري على المركز الثاني في الترتيب العام.

وأضاف: “لقد كان أحد أكثر الأيام خصوصية في مسيرتي وأريد أن أحظى بلحظة مماثلة مطلع الأسبوع المقبل”.

ويتوقع المنظمون حضور أكثر من 350 ألف متفرج على مدار الأيام الثلاثة للسباق في مكسيكو سيتي.

وسيسعى مرسيدس وفيراري للفوز، إذ لا يزال لويس هاميلتون سائق مرسيدس وبطل العالم سبع مرات يطارد فوزه الأول هذا الموسم.

وقال رئيس مرسيدس توتو فولف: “نظرياً، تناسب هذه الحلبة سيارتنا، لكن كما عرفنا هذا الموسم، فإن الواقع قد يكون مغايراً”.

وبعيداً عن الحلبة، ستتواصل مباحثات ريد بول والاتحاد الدولي للسيارات بشأن تخطي الفريق لسقف الميزانية والعقوبة التي يستوجبها ذلك.

وسيشهد عالم فورمولا 1 جدلاً جديداً إذ قرر المسؤولون استدعاء مسؤولي فريقي ألبين وهاس لاجتماع عبر الفيديو الخميس، مع مراقبي سباق جائزة أمريكا الكبرى.

وأدى احتجاج هاس الذي تم قبوله في أوستن إلى خفض مركز بطل العالم مرتين فرناندو ألونسو سائق ألبين من السابع إلى 15، بسبب استمراره على الحلبة بسيارة في حالة غير آمنة لكن فريق ألبين قال إنه لا ينبغي قبول الاحتجاج.

ويتم ترجمة النقاط إلى جوائز مالية في فورمولا 1 ويمكن أن تظل ملايين الدولارات معلقة على نتيجة الاحتجاج، مع احتلال ألبين المركز الرابع، لكنه تحت ضغط من منافسه مكلارين بينما يحتل هاس المركز الثامن وهو في منافسة محتدمة مع ألفا توري.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *