ar
الرئيسية / أخبار ألعاب القوي / عضو ألعاب القوى: البطولة العربية لاختراق الضاحية في ستاد القاهرة .. رسميا

عضو ألعاب القوى: البطولة العربية لاختراق الضاحية في ستاد القاهرة .. رسميا

تحدث مجدي عبد البديع عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لألعاب القوى، بعدما أعلن الاتحاد المصري لألعاب القوى شعار البطولة العربية الخامسة والعشرون التي تستضيفها مصر خلال شهر فبراير 2023.

قال مجدي عبد البديع عبر تصريحات تليفزيونية: “أبدى الاتحاد المصري استعداداته الكاملة لاستضافة البطولة العربية بعد موافقة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على استضافة البطولة، حيث أن هذه البطولة يوجد بها ثلاث مراحل “مرحلة الكبار، الشباب، الناشئين”، وهذا يعطي دافع قوي للاعبين الذين لم يشاركوا في البطولات الدولية وليس لديهم برنامج معين”.

وأضاف: “كانت هذه البطولة فرصة جيدة لإقامتها في مصر لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين المصريين في جميع المراحل السنية المختلفة، استضافة مصر لجميع المراحل السنية في هذه البطولة فرصة كبيرة للاعبين لكي نستطيع وضع خطة طويلة المدى للوصول بهم إلى المستوى العالمي”.

وتابع عضو مجلس إدارة الاتحاد ألعاب القوى: “تم الموافقة على إقامة البطولة على الملعب المفتوح بإستاد القاهرة الدولي “ملعب اختراق الضاحية”، وهذه ستكون أول مرة نشارك على هذا الملعب، سنقوم بعمل تجارب عليه وستقام بطولة الجمهورية لاختراق الضاحية يوم 6 يناير المقبل، لكي نختار المنتخب القومي للثلاث مراحل المختلفة، ويكون لدينا فرصة كافية لإقامة معسكر مغلق للاعبين للمشاركة في هذه البطولة”.

وواصل: “ستكون هذه البطولة خطوة جيدة للمشاركة في البطولات الدولية سواء الإفريقية أو العالمية، يوجد بطولة العالم لاختراق الضاحية في أستراليا سيشارك بها اللاعب سالم محمد بطل مصر وصاحب الأرقام القياسية، وأيضًا اللاعبة الواعدة شهد عبدو، وهذه ستكون بداية لهم لكي يسيروا على الطريق الصحيح”.

وأردف: “سيتم غلق موعد تسجيل المشاركة في البطولة يوم 10 يناير، ولكن جميع الدول العربية أبدت الموافقة على المشاركة في هذا الحدث، قمنا بالاستعداد التام سواء في حجز الفنادق أو الملعب، وجاهزين لاستضافة جميع الدول العربية، دائمًا ما كانت تقام بطولات اختراق الضاحية على ملعب الجزيرة”.

وزاد: “سنستطيع تحديد مشاركة اللاعبين والمعسكرات القادمة بعد انتهاء بطولة الجمهورية، بالإضافة إلى تحديد اللاعبين الذين سيمثلون المنتخب في البطولة العربية، سنقوم بتشجيع هؤلاء اللاعبين على المشاركات الخارجية، وهم أيضًا يشجعوننا على تقديم الدعم لهم عندما يقدمون الأداء المطلوب”.

وأكد: “نحن نقدم الرعاية الكاملة لبعض اللاعبين مثل البطل سالم محمد الذي يتواجد الآن في معسكر بالجزائر، ونقوم بإعداده للأولمبياد، كانت بسنت حميدة بطلة ألعاب القوى والبطولات التي أقيمت في البحر المتوسط، حيث أنها حققت إنجازًا تاريخيًا، وحاليًا تقيم في معسكر للاستعداد لعدة مباريات خارجية بإسبانيا وفرنسا”.

واختتم: “تستعد بسنت حميدة بجدية وتبذل مجهود كبير، فهي ستكون أمل مصر القادم، الاتحاد المصري لم يبخل عليها بأي شئ، أيضًا يتابعها وزير الشباب والرياضة خطوة بخطوة، التعاون بين مجلس الإدارة والهدوء الذي يسيطر عليه هو الذي يؤدي إلى النجاح”.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *