ar
الرئيسية / أخبار الدراجات / طواف الإمارات: حامل اللقب بوغاتشار الغائب الأكبر عن النسخة الخامسة

طواف الإمارات: حامل اللقب بوغاتشار الغائب الأكبر عن النسخة الخامسة

تنطلق غدًا الإثنين النسخة الخامسة من طواف الإمارات للدراجات الهوائية حتى 26 فبراير بغياب حامل اللقب في آخر نسختين السلوفيني تادي بوغاتشار.

ويبدأ الطواف من أبوظبي وينتهي فيها عبر 7 مراحل لمسافة 1028 كلم، ويتألف مسار السباق من اربع مراحل سريعة، ومرحلتين جبليتين، أضافة إلى مرحلة ضد الساعة لمسافة 17.2 كلم.

وفاز بوغاتشار (24 عاما) بنسختي 2021 و2022، وأصبح أول بطل يحتفظ بلقبه في السباق الإماراتي الذي انطلق عام 2019، بعد دمج سباقي ابوظبي ودبي.

وأضافة إلى بوغاتشار نجم فريق الإمارات، احرز مواطنه بريموز روغليتش لقب النسخة الأولى في 2019، والبريطاني آدم يايتس الثانية في 2020.

وعلل الإسباني جوكسيان فرنانديس المدير الرياضي لفريق الإمارات سبب غياب بوغاتشارالذي ينافس حاليًا في سباق الإندلس “هو متسابق يحب تجربة الاشياء الجديدة، لذلك فان بدء موسمه في الإندلس كان منطقيًا، سيكون الموسم طويلًا، لذا فكرتنا كانت السير تدريجيًا لتحقيق الاهداف الأكبر لنا كفريق”.

وبغياب بوغاتشار الفائز أيضا بلقبين في طواف فرنسا، ستكون الأنظار نحو يايتس الذي سيرتدي الوان قميص فريق الإمارات لأول مرة بعدما انضم إليه في سبتمبر لمدة ثلاث سنوات قادمًا من اينيوس غريناديرز.

واحتل ياييتس المركز الثاني في النسختين الأخيرتين خلف بوغاتشار، لذلك فان الأمال المعلقة عليه كبيرة لابقاء اللقب في الإمارات للعام الثالث على التوالي.

وقال ياييتس (30 عاما) “ارتداء قميص فريق الإمارات يمنحني حافزًا أكبر للقيام بعمل جيد، نتمتع بفريق قوي، ومتحمس جدًا لبدء المنافسات معه”.

وتابع “سباق جولة الإمارات رائع ، وهو مكان ناسبني كثيرًا في الماضي”.

ولن يكون ياييتس وحده مرشحًا لاحراز اللقب، فهناك أيضًا البلجيكي ريمكو ايفينبول من فريق سودال- كويك ستيب بطل العالم للطريق والإسباني بيو بلباو (البحرين- فيكتوريوس) ثالث العام الماضي في الإمارات.

ويبرز المخضرم البريطاني مارك كافنديش (استانا كازاخستان) صاحب الحضور القوي في السباق الإماراتي بعدما حقق سبعة انتصارات في مشاركاته السابقة.

ويعد ديلان غرونويغن (جايكو العلا) احد الدراجين المتوقع تألقهم ،أضافة إلى الإيطالي ايليا فيفياني (اينيوس غريناديرز) والإيرلندي سام بينيت (بورا-هانزغروهه) والذي حقق 3 انتصارات في مراحل سابقة في طواف الإمارات على غرار الإسترالي كاليب ايوان (لوتو دستني).

عن Dr. Ahmed Abdel Aziz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *