ar
الرئيسية / أخبار كرة السرعة / صرخة قبل فوات الأوان.. قصة بطل عالم لـ 8 سنوات متتالية يواجه مسؤولين لديهم حروب وحسابات أخرى

صرخة قبل فوات الأوان.. قصة بطل عالم لـ 8 سنوات متتالية يواجه مسؤولين لديهم حروب وحسابات أخرى

بعد موجة الغضب التي أثارها اللاعب المصري «أحمد بغدودة» لاعب منتخب المصارعة ومغادرته بعثة المصارعة التي شاركت في البطولة الأفريقية التي أقيمت مؤخرًا بتونس، وذلك بعد شكواه أنه لم يأخذ حقه من البدلات الدولية، وزعمه أن الاتحاد المصري يستقطع قيمة كبيرة من كل مكافأة، ما دفعه للهروب والبحث عن دولة أخرى تتبني موهبته وتقدره ماليًا .

كان ما حدث مؤخرًا لـ«بغدودة»، الفتيل الذي أشعل القرية، لخرج بعد هذة الواقعة العديد من اللاعيبين المنتمين لاتحادات مختلفة وألعاب، يتحدثون عن ما هو في بطونهم، وما يحدث خلف الكواليس داخل الاتحادات الرياضية، ولماذا لم تصل المكافأت لمستحقيها، وإلى أي مدى وصلنا لهذا الحال، في الوقت الذي أعلن فيه أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أنه لا يستطيع منع ظاهرة التجنيس لكنه تمكن من محاصرتها.

ظهر أمس مقطع فيديو لللاعب «محمد ناجي» الشهير بـ«ميتو»، بطل العالم لكرة السرعة، ومحطم الأرقام القياسية لثلاث مرات على التوالي، وبطل العالم لـ 8 سنوات على التوالي، وظهر من خلال المقطع ويسيطر عليه شعور الغضب والحسرة، وهو يتحدث عن إيقافة من قبل الاتحاد المصري، وعدم تلقيه أي مكافأت منذ عام 2017، منددًا بقرار الاتحاد المصري لكرة السرعة بمنع المنتخب المصري من المشاركة في أي بطولة عالمية أو دولية، مطالبًا بإنهاء الخلاف واللعب مرة أخرى هو وزملاته باسم المنتخب المصري لكرة السرعة.

في هذا الصدد تواصلت «المصري اليوم» مع اللاعب محمد ناجي، للوقوف عند حقيقة الأمر، وسؤاله حول زعمه اللعب بأسم أي دولة أخرى في حال استمرار إيقافة أم هل لديه خطط بديلة .

– من هو اللاعب محمد ناجي الذي اشتهر بـ«ميتو» ولماذا كل هذا الشغف والتمسك بلعبة كرة السرعة؟
أنا محمد ناجي العجرودي، لاعب نادي هليوبلس، خريج كلية هندسة مكانيكا جامعة عين شمس، لاعب لكرة السرعة منذ أكثر من 20 عامًا، وبطل عالم لـ8 سنوات على التوالي ومحطم الرقم القياسي العالمي لـ 3 مرات، ولكن علاقتي بكرة السرعة ليست علاقة لاعب بلعبة أو رياضة اعتاد عليها، لكن الأمر عندي أصبح شغف وتعلق ونجاح وبطولات وحياه، وهي لعبة مصرية المنشأ ونحن من وضعنا قواعدها، وبالتالي تربعنا على عرشها منذ سنوات، ولوقتنا هذا يتعامل معنا منتخابات العالم على أننا نجوم سينما، ويلتقطون معنا الصور، ويأخذون طريقة لعبنا حتي يطبقونها في ملاعبهم .

– لماذا تم إيقاف لاعب عالمي حقق كل هذا الكم من البطولات وحائز على القدر الأكبر من الميدليات المحلية والدولية والعالمية ومنع من المشاركة في بطولة العالم المقامة بفرنسا العام الماضي 2022؟.
قرار الإيقاف كان مفاجأة لي خلال مشاركتي في بطولة العالم بفرنسا العام الماضي، وجاء القرار بعد سفري على نفقتي الشخصية وتحملي كافة المصاريف ولم أطالب الاتحاد بالسداد، وقبل سفري بأيام قدمت طلب رسمي للاتحاد برغبتي بالمشاركة، ولكن لم استقبل أي رد والمحاولات كانت عديدة بين الوزارة والاتحاد لكن لم اتلقى ردا، حتي قررت السفر على نفقتي، والمشاركة أنا ومجموعة من اللاعبين المصرين، وكنت أنا وزملائي أكثر من 6 لاعيبن، ولكن تم منعنا من المشاركة وتم إيقافي أنا و3 أخرين من المقيدين في نادي «هليوبلس»، ولكن رغم ذلك شاركنا بالعب، وكان هدفي الفوز، احنا مخترعين اللعبة ونقف على عرش بطولة العالم لـ 33 سنة على التوالي إزاي مسفرش ومشاركش؟».

– ما موقفكم ورد فعل الاتحاد المصري لكرة السرعة بعد معارضتكم لقراره بمنع مشاركة مصر من بطولة العالم بفرنسا 2022 والمشاركة في البطولة.
شارك كل اللاعبين وأنا من ضمنهم في بطولة كأس العالم بفرنسا، لكن للأسف لم نلعب باسم مصر، بل شاركنا تحت مظلة الاتحاد الدولي، وكان معنا في البطولة لاعبين من نادي الصيد يحملون الجنسية الألمانية مع المصرية، وقاموا باللعب باسم المنتخب الألماني وحصدوا المركز الأول، ورغم مشاركتنا وفوزنا بمراكز متقدمة، إلا أن شعور القهر والظلم سيطر علينا، وما زاد من مرارتنا أننا لم نشارك مثل باقي المنتخابات، ولم نرفع علم مصر .

ما قصة حجب المكافأت عن لاعبين المنتخب منذ عام 2017 وهل الاتحاد المصري هو المسؤول عن ذلك ؟
– ترجع قصة حجب المكافأت نتيجة الخلاف القائم بين الاتحاد الدولي للعبة الذي يترأسه الدكتور أحمد لطفي، والاتحاد المصري الذي يترأسه النائب أحمد الخطيب، الجهتين للأسف يتحدون بعضهم البعض، نتيجة مشاكل بين الجهتين، وعند سؤال أي طرف منهم حول المستحقات المالية، كل منهم يحمل الطرف الأخر سبب الأزمة، ولكن أين الحقيقة؟، لاأحد يعرف، لكن الواقع والثابت أن حقوقنا مهدرة منذ 5 سنوات، ونسافر ونقيم على نفقتنا على وعو بسداد المستحقات، و«لكن لا حياة لم تنادي».

ما قصة الاتحاد الموازي للعبه الذي خرج باسم «الكرة الدائرية السريعة؟
لا أحد يعلم من أين خرجوا بهذا الأسم، في الأصل لعبة كرة السرعة لعبة مصرية وخرجت باسمها «كرة السرعة»، فلماذا جاء الاتحاد المصري بهذا الاسم، ولماذا زعم تغيير اسم اللعبة والاتحاد رغم تمسكها بكل تقنيات كرة السرعة، الاتحاد الجديد سطا على لعبة كرة السرعة وادعى أنها لعبة جديدة، مع أنه يستخدم نفس أدواتها من كور ومضارب وأدوات وباستخدام نفس ملعبها، وقد سبق تقديم عدة شكاوى للوزارة ولم يتم الرد عليها، الغريب في الموضوع أن رئيس الاتحاد المصري لكرة السرعة هو نفسه رئيس اتحاد الكرة الدائرية السريعة، ولكن ما حدث بعد ذلك في أول بطولة عالم لكرة السرعة الدائرية كان مشهد هزلي بما تحمله الجملة من معني بأسم مصر .

وما سبب تغيير اسم اللعبه رغم استخدامها جميع تقنيات وفنيات لعبة «كرة السرعة»؟
الاتحاد المصري لكرة السرعة أنشأ اتحاد دولي جديد باسم الاتحاد الدولي للكرة الدائرية السريعة، ويرأسه رئيس الاتحاد المصري لكرة السرعة في نفس الوقت، مع العلم أنه لا يوجد اتحادات دولية تحمل اسم «الكرة الدائرية السريعة»، ولا وجود لتلك اللعبة إنما هي سرقة للعبة كرة السرعة، حيث تم اجبار لاعبي كرة السرعة على المشاركة في بطولة وهمية باسم بطولة العالم لكرة السرعة الدائرية، عوضا عن المشاركة في بطولة العالم لكرة السرعة التي اعتاد المشاركة فيها والفوز بها على مدار ٣٢ عاما.

حدثنا حول كواليس أول بطولة عالم للعبة «للكرة الدائرية» التي تم استحداثها والتي أقيمت في الغردقة.

جائت بطولة الغردقة قبل بطولة العالم الحقيقية في فرنسا، وللأسف بطولة الغردقة كانت دون المستوى وأقل ما يقال عنها «هزلية»، وفور تواجدنا في محافظة الغردقة للمشاركة في ببطولة العالم بعد تغير اسم اللعبة، تفاجئنا بمنتخابات «كسر»، لعبين لا يعلموا شيئا عن اللعبة ولا كيف يتم امساك «المضرب»، فضلا عن أن أعمارهم كانت فوق الخمسين، لنكتشف بعد ذلك أن بعض المشاركين في البطولة من الجاليات الدارسة في مصر بجامعة الأزهر من دول «تشاد- الجزائر».

ما الذي تتمناه وهل تنوي ترك اللعبة وضياع مسيرتك الرياضية التي استمرت لأكثر من 20 عامًا ؟
بالتأكيد لا أنوي ترك الرياضة، أنا سافرت على نفقتي الشخصية من أجل الحفاظ على اللقب لمصر، وكنت اتمني أن نكمل جميعنا المسيرة في أمان، لكن هناك أيادي تحارب من أجل موت اللعبة، رغم أنها في الأصل اختراع مصري، متمنيا:

١. رفع الإيقاف عن اللاعبين وتعويضهم والاعتذار لهم رسميا.

٢. السماح للاعبين بالمشاركة باسم مصر في البطولات الدولية لكرة السرعة.

٣. حل الاتحاد المزعوم لكرة «السرعة الدائرية» وأيضا «الاتحاد المصري لكرة السرعة» بعد تعمده منع اللاعبين من الاشتراك في بطولة العالم لكرة السرعة.

٤. عودة الأمور إلى نصابها بتشكيل منتخب يشارك في بطولة العالم لكرة السرعة القادمة، وعودة المكافآت وامداد اللاعبين بالدعم والمعسكرات للاستعداد لبطولة العالم القادمة

هل لديك النية اللعب باسم أي دولة أخرى ؟
أنا عايز ألعب باسم مصر وعايزينهم يسمحولنا نلعب باسم مصر، ونشارك تاني في بطولات العالم باسم مصر، ونرفع اسم وعلم بلدنا، احنا نستاهل كدة وكان طموحنا ندخل بالعبة الأوليمبياد، لكن للأسف المسؤولين لديهم حروب وحسابات أخرى.

عن Dr. Ahmed Abdel Aziz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *