ar
الرئيسية / أخبار السيارات والدراجات النارية / شيكتر: تراجع هاميلتون لا ينفي كونه أسطورة

شيكتر: تراجع هاميلتون لا ينفي كونه أسطورة

قال سائق فورمولا 1 السابق، الجنوب إفريقي جودي شيكتر، إنه لا يعتقد أن تعثر السائق البريطاني لويس هاميلتون في الفترة الأخيرة، سيؤثر على إرثه، مؤكدا أنه سيظل في الذاكرة إلى جانب مايكل شوماخر، كأسطورة في تاريخ الرياضة.

وكان هاميلتون، سائق فريق مرسيدس، قد عادل الرقم القياسي لشوماخر، بإحراز لقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1 للمرة السابعة في مسيرته، في 2020.

لكنه لم يتمكن بعدها من الانفراد بالرقم القياسي، في ظل هيمنة الهولندي ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول.

وتوج فيرستابن بلقب بطولة العالم في 2021، في ظل ظروف صعبة، ثم حافظ على اللقب في الموسم الماضي، وواصل تألقه في الموسم الحالي حيث حقق 10 انتصارات متتالية، ليقترب بشكل كبير من التتويج باللقب للموسم الثالث على التوالي.

وقد يحسم فيرستابن لقب بطولة العالم هذا الموسم، عبر سباق الجائزة الكبرى الياباني، المقرر في وقت لاحق من أيلول/سبتمبر الجاري.

أما هاميلتون، فيحتل المركز الرابع في الترتيب العام لفئة السائقين ببطولة العالم، حيث يعيش موسما صعبا آخر، وقد بدأت تكهنات قبل فترة حول اقتراب مسيرته من النهاية.

لكن هاميلتون قرر الاستمرار حتى عام 2025 على الأقل، عبر توقيع عقد جديد مع مرسيدس قبل أيام.

وأبدى شيكتر سعادته برؤية استمتاع هاميلتون بالمشاركة في المنافسات.

وقال شيكتر، المتوج بلقب بطولة العالم 1979، في تصريحات لموقع “ستاتس بيرفورم”: “اعتزلت في عمر الـ 30 عاما.. أما هو فيرغب في المضي قدما، هذا قرار شخصي.. وعليه مواصلة فعل ما يريد، طالما أنه يستمتع به”.

وأضاف:”هو يؤدي عملا جيدا.. أعتقد أن (زميله جورج) راسل سيكون أكثر سرعة، لكن لويس سريع، ويقدم أداءً جيدًا.. قد يتفوق عليه زميل طوال الوقت… هذا يحدث، لا شك في ذلك، فهذا سيأتي عاجلا أو آجلا.. لكن الجماهير ستظل تتذكره”.

وأردف: “لا يمكن أن تفوز بهذا العدد من الألقاب في بطولة العالم، ولا يتم اعتبارك كأسطورة”.

عن Dr. Ahmed Abdel Aziz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *