ar
الرئيسية / أخبار التنس / شفيونتيك على موعد مع ختام موسم استثنائي بلقب تاسع

شفيونتيك على موعد مع ختام موسم استثنائي بلقب تاسع

ستكون البولندية إيجا شفيونتيك، المصنفة أولى عالميًا وحاملة لقب رولان جاروس وبطولة الولايات المتحدة المفتوحة، مرشحة لحصد لقبها التاسع هذا العام والثاني عشر في مسيرتها في بطولة دبليو تي ايه الختامية التي تنطلق الإثنين، في ولاية تكساس الأمريكية، لتختتم من خلاله موسمًا مذهلا.

تضم البطولة على أرض صلبة البالغة جوائزها 5 ملايين دولار أمريكي أعلى 8 مصنفات في العالم في منافسات الفردي، ويستمر دور المجموعات حتى السبت على أن يقام الدور نصف النهائي في السادس من نوفمبر والنهائي في السابع منه.

تحصل حاملة اللقب على 1.68 مليون دولار، لكن شفيونتيك التي تشارك في البطولة الختامية للمرة الثانية بعد أولى العام الماضي، تدرك صعوبة المهمة ومدى اختلافها عن أي دورة أو بطولة أخرى خلال الموسم.

قالت ابنة الـ21 عامًا “سيكون تحديًا كبيرًا أن ألعب ضد أبرز اللاعبات كل يوم، من دون ترف خوض تلك المباريات السهلة في الدور الأول أو الثاني”.

وتابعت “أشعر بالفضول ما إذا كنت قادرة على تقديم الأفضل من الألف الى الياء”.

شفيونتيك هي اللاعبة الوحيدة المتوجة بلقب جراند سلام هذا العام بين اللاعبات المشاركات، وقد حققت 8 ألقاب هذا الموسم، فبالإضافة الى لقبيها الكبيرين، رفعت الكأس في قطر، إنديان ويلز، ميامي، شتوتجارت، روما وسان دييجو.

أما المصنفات الثلاث تواليًا خلفها، التونسية أنس جابر الثانية والاميركيتان جيسيكا بيغولا الثالثة وكوكو غوف الرابعة، يخضن البطولة الختامية للمرة الاولى، بالاضافة الى الروسية داريا كاساتكينا الثامنة.

تغيب الاسترالية آشلي بارتي بطلة أستراليا المفتوحة بعد اعتزالها المفاجئ، بالاضافة الى الكازاخستانية إيلينا ريباكينا حاملة لقب ويمبلدون التي لم تتأهل في السباق الى البطولة الختامية (علمًا أن نقاط ويمبلدون لم تحتسب لاعتراض رابطة المحترفات على حظر البطولة الإنجليزية مشاركة الروس والبيلاروس على خلفية غزو روسيا لأوكرانيا).

وأضافت شفيونتيك “إنها تجربة مختلفة تمامًا، لذا فإن المشاركة من قبل ستساعد كثيرًا. لديّ فضول لمعرفة كيف سأتمكن من خوض هذه البطولة جسديًا بعد هذا الموسم الطويل. سيكون اختبارًا بالنسبة لي”.

وتابعت “في العام الماضي، شعرت ذهنيًا وجسديًا أنني لا أمتلك الكثير من القوة. هذا العام قمنا ببعض الأشياء بشكل مختلف للمحافظة على الطاقة مع نهاية الموسم”.

وقعت شفيونتيك في مجموعة ترايسي أوستن، الى جانب غوف (4)، الفرنسية كارولين جارسيا (6) وكاساتكينا (8).

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *