ar
الرئيسية / أخبار التنس / شفيونتيك تهزم موكوفا وتتوج بلقب رولان جاروس للمرة الثالثة

شفيونتيك تهزم موكوفا وتتوج بلقب رولان جاروس للمرة الثالثة

توجت نجمة التنس البولندية إيجا شفيونتيك بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس) بفوزها في المباراة النهائية اليوم السبت على التشيكية كارولينا موكوفا.

وحسمت شفيونتيك المصنفة الأولى على العالم الفوز على موكوفا المصنفة 43 على العالم ، بمجموعتين مقابل مجموعة بنتيجة 6 /2 و5 /7 و6 /4

وحصدت النجمة البولندية لقب رولان جاروس للمرة الثالثة في أخر أربعة أعوام، بعد أن فازت به في 2020 و2022.

ونالت شفيونتيك لقبها الرابع في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى بعد أن فازت بلقب بطولة أمريكا المفتوحة في 2022.

واستهلت شفيونتيك مشوارها في رولان جاروس بالفوز على الإسبانية كريستينا بوكسا، ثم تغلبت على الأمريكية كلاير ليو، وبعدها فازت على الصينية تشنيو وانج، ثم هزمت الأوكرانية ليسيا تشرينكو في الدور الرابع، وتبعت ذلك بالفوز على الأمريكية كوكو جوف في دور الثمانية، قبل أن تهزم بياتريز حداد مايا في المربع الذهبي.

كما تغلبت موكوفا على أكثر من لاعبة بارزة في طريقها للنهائي، مثل اليونانية ماريا سكاري المصنفة الثامنة للبطولة في الدور الأول والبيلاروسية آرينا سابالينكا المصنفة الثانية للبطولة في الدور نصف النهائي.

وحصدت شفيونتيك خلال مسيرتها الرياضية حتى الآن 14 لقبا ، منها أربعة ألقاب في بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى.

وفي المقابل، لا يزال رصيد موكوفا /26 عاما/ قاصرا على لقب واحد فقط، وكان أفضل إنجاز سابق لها في بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى هو بلوغ نصف النهائي في أستراليا المفتوحة عام 2021.

والتقت شفيونتيك مع موكوفا مرة واحدة من قبل، وكان الفوز من نصيب اللاعبة التشيكية في بطولة براغ المفتوحة عام 2019 على الملاعب الرملية أيضا.

 

عن Dr. Ahmed Abdel Aziz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *