ar
الرئيسية / أخبار التنس / شفياتيك تنسحب من نهائيات بطولة بيلي جين كينج للتنس وتنتقد المسئولين

شفياتيك تنسحب من نهائيات بطولة بيلي جين كينج للتنس وتنتقد المسئولين

انتقدت نجمة التنس البولندية ايجا شفياتيك، مسئولي اللعبة لدى الإعلان عن انسحابها من تمثيل بلادها في نهائيات بطولة بيلي جين كينج المقررة في جلاسكو في نوفمبر المقبل.

وكانت شفياتيك، المصنفة الأولى على العالم، تخطط لتمثيل بلادها، لكنها رأت المشاركة ستشكل مجازفة كبيرة في ظل افتقاد الوقت الكافي بين البطولة الختامية للموسم المقررة في تكساس ونهائيات بطولة بيلي جين كينج.

وتختتم منافسات البطولة الختامية في السابع من نوفمبر ثم تنطلق نهائيات بيلي جين كينج، التي تقام تحت إشراف الاتحاد الدولي للتنس، في اليوم التالي.

وقالت شفياتيج عبر حسابها بتطبيق إنستجرام :”كنت أفكر في الأمر كثيرا وأناقشه مع فريقي، لكنني لن أتمكن من المشاركة في منافسات بيلي جين كينج في جلاسكو.”

وأضافت :”هذا يحزنني. أشعر بأسف شديد، لأنني أمثل بولندا أينما كان ذلك ممكنا، وأقدم كل ما لدي من أجل ذلك.  اللعب في بولندا هذا العام (في التصفيات التي أقيمت في أبريل الماضي) كان شرفا لي وكنت أتمنى تكرار هذا في نهاية الموسم.”

وتابعت في التصريحات التي نشرتها وكالة الأنباء البريطانية “بي إيه ميديا” :”أشعر بخيبة أمل لعدم توصل اتحادات التنس إلى اتفاق بشأن أساسيات جدول البطولات، حيث أنهم يمنحوننا يوما واحدا فقط للسفر عبر العالم وتغيير المنطقة الزمنية.”

وأضافت شفياتيك :”الوضع ليس  آمنا على صحتنا وقد يتسبب في إصابات. سأتحدث مع الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات والاتحاد الدولي للتنس من أجل التغيير. الوضع صعب ليس فقط للاعبات مثلي، ولكنه كذلك أيضا بالنسبة للجماهير التي تدعم رياضتنا.”

ويعد غياب شفياتيك، بطلة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) وأمريكا المفتوحة، صدمة لبطولة بيلي جين كينج التي تقام نهائياتها بين الثامن و13 من نوفمبر المقبل.

وتشهد البطولة مشاركة 12 فريقا منها فريق بريطانيا، الذي سيتنافس مع إسبانيا وكازاخستان في دور المجموعات.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *