ar
الرئيسية / أخبار التنس / سابالينكا لا تشعر بالانزعاج من مواجهة كوستيوك في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس

سابالينكا لا تشعر بالانزعاج من مواجهة كوستيوك في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس

يمكن أن تنهي البيلاروسية أرينا سابالينكا بطولة فرنسا المفتوحة للتنس في صدارة التصنيف العالمي، ولكنها تقبلت أنها ستبدأ البطولة أمام لاعبة تكرهها.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية “بي.أيه.ميديا” أن اللاعبة البيلاروسية توجت بأول ألقابها في البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام) في بطولة أستراليا المفتوحة وحافظت على حماسها، حيث فازت ببطولة مدريد المفتوحة مطلع هذا الشهر، وقلصت الفارق بينها وبين البولندية إيجا شفيونتيك في صدارة التصنيف العالمي.

الفوز ببطولة كبرى للمرة الثانية على التوالي سيضمن حصول سابالينكا على صدارة التصنيف للمرة الأولى ولكن في البداية ستخوض مباراة صعبة ومحرجة أمام الأوكرانية مارتا كوستيوك على الملاعب الرملية في باريس، حيث تنطلق البطولة بعد غد الأحد.

وكانت كوستيوك أكثر لاعبة أوكرانية تتحدث عن رد فعل الرياضة على الغزو الروسي لبلادها، وتعتقد أنه ينبغي على الرياضيين من روسيا وبيلاروس أن يكونوا مستعدين لإدانة تصرفات بلديهما.

ورفضت مصافحة لاعبتين من البلدين بعد نهاية المباريات، ولكن سابالينكا أكدت أن هذا لن يزعجها، قائلة :” يمكنني تفهمهم نوعا ما”.

وأضافت :”أتخيل أنهم لو قاموا بمصافحة الروس والبيلاروس فمن ثم سيتلقون العديد من الرسائل من بلادهم. في الوقت نفسه، أشعر أن الرياضة لا ينبغي خلطها بالسياسة”.

وأضافت “نحن مجرد رياضيين. إذا كانوا يشعرون أنهم بخير من خلال عدم المصافحة، سأكون سعيدة بهذا”.

وأردفت :”لا أريد أن أهدر طاقتي على مثل هذه الأشياء. هذا لا يعنيني. لذا، إذا كانت تكرهني، حسنا. لا يمكنني فعل شيء بشأن هذا”.

وأردفت :” سيكون هناك من يحبني ، وسيكون هناك أيضا من يكرهني. إذا كانت تكرهني، فأنا لا أشعر بأي شيء مثل هذا ناحيتها”.

وفازت سابالينكا بأفضل مباراتين في الموسم، حينما تغلبت على يلينا ريباكينا، من كازاخستان، في نهائي بطولة استراليا المفتوحة، وشفيونتيك في نهائي بطولة مدريد.

وحققت سابالينكا، وشفيونتيك وريباكينا سبعة ألقاب من البطولات الكبرى لهذا الموسم حتى الآن، ويملكون كؤوس البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام)، ليوقفوا فترة عدم الاستقرار في الجزء العلوي من منافسات السيدات بعد سيرينا وليامز.

وستكون مفاجأة كبيرة إذا حصدت لاعبة خارج اللاعبات الثلاثة لقب بطولة فرنسا المفتوحة، وقالت شفيونتيك، التي فازت بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للمرة الثانية العام الماضي :”بكل تأكيد الوضع مختلف تماما عما كان عليه في العام الماضي”.

وأضافت:” من الرائع أن يشاهدك شخص ما بشكل دائم. لعبنا العديد من المباريات أمام بعضنا البعض لدرجة أننا نعلم طرق لعبنا بشكل جيد. ولكن في بعض الأحيان يجب أن نكتشف بعض الحلول المختلفة، وهو أمر مثير، لأنني لم أواجه هذا من قبل في مسيرتي”.

وأكدت :”أعتقد بكل تأكيد أن هذا ما اضطر لفعله اللاعبون الثلاثة الكبار (روجيه فيدرر، رافاييل نادال، نوفاك ديوكوفيتش)  عندما واجهوا بعضهم البعض في 30 مباراة أو أكثر”.

وأضافت :”لذلك أنا سعيدة لأنني سأتعلم بعض الأشياء الجديدة. أيضا كلنا نعمل بكد للعب بشكل أفضل. إنه حافز إضافي، بكل تأكيد”.

وستحاول سابالينكا ألا تفكر في صدارة التصنيف العالمي وتستمتع بالتحدي في هذه المعركة الثلاثية.

عن Dr. Ahmed Abdel Aziz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *