ar
الرئيسية / أخبار التنس / ريباكينا – سابالينكا في نهائي أستراليا المفتوحة

ريباكينا – سابالينكا في نهائي أستراليا المفتوحة

يجمع نهائي فردي السيدات في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، الأحد في صراع مشرّع على كافة الاحتمالات، بين لاعبتين تتميزان بقوّة ضرباتهما هما الكازاخستانية إيلينا ريباكينا، بطلة ويمبلدون العام الماضي، والبيلاروسية أرينا سابالينكا الساعية خلف لقبها الكبير الأوّل في مسيرتها.

لم تخسر ريباكينا، المصنفة 22 في البطولة، سوى مجموعة يتيمة في ملبورن هذا العام، في الدور الثالث أمام الأمريكية دانيال كولينز، وصيفة البطولة العام الماضي والمصنفة 11 عالمياً.

كما أقصت ريباكينا 3 فائزات في بطولات الجراند سلام: البولندية إيغا شفيونتيك، المصنفة أولى عالمياً، في ثمن النهائي، اللاتفية يلينا أوستابينكا (17) في ربع النهائي والبيلاروسية فيكتوريا أزارينكا (24) في المربع الذهبي.

في المجمل، أمضت الكازاخستانية 8 ساعات و55 دقيقة خلال المباريات الست التي خاضتها في ملبورن، في حين أن أطول مباراة استغرقت ساعتين و5 دقائق أمام كولينز في الدور الثالث. واحتاجت إلى 58 دقيقة فقط للتخلص من السلوفينية كايا جوفان في الدور الثاني.

تؤمن ريباكينا، بعد فوزها في ويمبلدون، أن التجربة ستمنحها ميزة، وقالت “كل شيء كان جديداً في ويمبلدون. الآن أفهم بشكل أو بآخر ما يمكن توقعه”.

وتتميز ريباكينا بقوة ارسالها حيث ضربت 45 ارسالاً ساحقاً، أكثر من أي لاعبة أخرى، وستنافس على اللقب مع جرعة ثقة إضافية بوصولها إلى ثاني نهائي كبير في مسيرتها في الأشهر السبعة الماضية.

 

عن Dr. Ahmed Abdel Aziz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *