ar
الرئيسية / أخبار التنس / ريباكينا تتوج ببطولة روما عقب انسحاب كالينينا

ريباكينا تتوج ببطولة روما عقب انسحاب كالينينا

وبدأت كالينينا المباراة بشكل رائع ونجحت في كسر إرسال ريباكينا، بعد سلسلة من التسديدات المتبادلة بينهما.

لكن ريباكينا بدأت تظهر مستواها المعهود، وردت بكسر إرسال منافستها الأوكرانية في الشوط السادس، قبل أن تكسر إرسالها مجددا في الشوط العاشر لتحسم المجموعة الأولى بنتيجة 6-4.

وتوقف اللعب طويلا في المجموعة الثانية، حيث تحدثت كالينينا مع طبيبها، وبعدها صافحت ريباكينا، قبل إعلان فوز اللاعبة الكازاخية بلقب البطولة الإيطالية.

ومن شأن هذا التتويج أن يصعد بريباكينا، الفائزة بلقب 2022 من بطولة ويمبلدون، إلى المركز الرابع في التصنيف العالمي غدا الإثنين.

وكان الحظ حليفا لريباكينا في بطولة روما، حيث فازت في 3 من أصل 6 مواجهات بفضل انسحاب اللاعبة المنافسة، الأولى في الدور الثاني أمام الروسية آنا كالينسكايا والثانية في ربع النهائي أمام البولندية إيجا شفيونتك المصنفة الأولى عالميا، والثالثة في النهائي.

وقالت ريباكينا: “أتمنى لكالينينا التعافي السريع لأنها صديقة جيدة لي، سعيدة حقا بكل نتائجها، لقد قامت بعمل جيد وأتمنى أن تتعافى قبل بطولة فرنسا المفتوحة”.

وأضافت في مؤتمر صحفي: “كل الشكر للجماهير وكل من بقي وشاهد المباراة حتى نهايتها، لم تكن مباراة سهلة بالنسبة لنا أو لهم بسبب الأمطار، لذا شكرا لكم على مساندتكم”.

وتطرقت إلى “رولان جاروس”: “إنها بطولة طويلة وأتمنى التقدم فيها. لدي ذكريات جميلة بها. الآن خضت المزيد من المباريات على الأراضي الترابية لذا سيكون الأمر أكثر سهولة. بالتأكيد سألعب بمزيد من الثقة”.

وعن تتويجها بأول لقب على الأراضي الترابية في مشوارها، علقت ريباكينا: “أعتقد أن طريقة لعبي تمكنني من المنافسة جيدا على جميع الملاعب. ربما فقط علي أن أستعد بدنيا بشكل أكبر قبل اللعب على الأراضي الترابية”.

وتابعت: “فخورة لأنني تمكنت من الحفاظ على مستواي. الأمر ليس سهلا في ظل جدول البطولات ورحلات السفر. أعتقد أننا نقوم بعمل جيد كفريق وأننا نسير في الطريق الصحيح”.

وأتمت: “أرى أن هناك الكثير لتحسينه، لكن الأمور تسير بشكل جيد حتى الآن، وأتمنى أن أستمر هكذا حتى نهاية الموسم”.

من جانبها، قالت كالينينا: “آسفة حقا لعدم تمكني من اللعب، حاولت تقديم أفضل ما لدي، لكن أريد أن أهنئ إلينا ليس فقط على هذا اللقب، لكن على كل ما فعلته هذا العام.. إنها ملهمة حقا وأتمنى أن أصل إلى مستواها يوما ما”.

وأضافت: “إنها (إلينا) تضرب الكرة بسرعة 200 كم في الساعة. ليس هذا فقط، بل تربح النقاط بأسلوب خاص، إنها لاعبة خرافية، الأمهر. أثق أنها ستكون المتصدرة المقبلة للتصنيف العالمي إذا استمرت على هذا النحو”.

وواصلت: “أشعر أنني وصلت لحافة قدراتي الجسدية، خاصة اليوم. عانيت في نصف النهائي أمس، لكنني لم أستطع الاستمرار اليوم. حاولت، لكن الأمر كان مستحيلا”.

وختمت: “أعتقد أن السبب هو الإرهاق منذ الثلاثاء الماضي. لا أنوي اللعب مطلقا في الوقت الحالي. سأحصل على راحة 4 أيام للتعافي”.

 

عن Dr. Ahmed Abdel Aziz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *