ar
الرئيسية / أخبار التنس / روبليف يبدأ الدفاع عن لقب بطولة سوق دبي الحرة للتنس بالفوز على كراينوفيتش

روبليف يبدأ الدفاع عن لقب بطولة سوق دبي الحرة للتنس بالفوز على كراينوفيتش

استهل أندري روبليف رحلة الدفاع عن لقبه في النسخة الـ31 من بطولة سوق دبي الحرة للتنس للرجال، بالفوز “ 7-5 و6-2 ” على الصربي فيليب كراينوفيتش المصنف 67 عالميا اليوم “الإثنين” في الدور الأول للبطولة ذات الـ500 نقطة.

وتأهل روبليف المصنف الثاني للبطولة إلى الدور الثاني للبطولة، والذي يلتقي فيه الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا، المصنف 31 عالميا، والذي تغلب على التونسي مالك الجزيري”6-2 و6-0″ في مباراة أخرى اليوم بالدور الأول للبطولة، البالغ مجموع جوائزها 2.9 مليون دولار.

وكان الجزيري، الذي شارك في البطولة الحالية ببطاقة دعوة (وايلد كارد)، أعلن أن مشاركته في النسخة الحالية من البطولة ستكون آخر مشاركة له كلاعب قبل التوجه لمجال التدريب.

وحقق الأسترالي تاناسي كوكيناكيس، المشارك ببطاقة دعوة، المصنف 101 عالميا، أولى مفاجآت البطولة، بالفوز على الفرنسي كوينتين هاليس، المصنف 73 عالمياً، في مباراة قوية بين اللاعبين حسمها كوكيناكيس لصالحه “6-4 و7-6” خلال ساعة و55 دقيقة.

وتستكمل غداً منافسات الدور الأول للبطولة، حيث تجمع أبرز المواجهات بين الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا، والتشيكي توماس ماتشاك، كما يلتقي الروسي دانييل ميدفيديف المصنف الثامن عالمياً والفائز بلقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس عام 2021، مع الإيطالي ماتيو ارنالد.

ويلتقي البولندي هوبرت هوركاتش المصنف 11 عالمياً، مع الروسي الكسندر شيفتشينكو المصنف 119 عالميا والذي حل بديلا للبريطاني آندي موراي الذي أعلن اعتذراه عن عدم المشاركة.

عن Dr. Ahmed Abdel Aziz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *