ar
الرئيسية / أخبار التنس / رافاييل نادال: بدايتي المتواضعة ببطولة أستراليا المفتوحة لا تقلقني

رافاييل نادال: بدايتي المتواضعة ببطولة أستراليا المفتوحة لا تقلقني

أعرب لاعب التنس الإسباني رافاييل نادال /36 عاما/ عن عدم انزعاجه من بدايته المتواضعة في الموسم الحالي، وذلك قبل بدء رحلته للدفاع عن لقبه في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى في الموسم الحالي.

وقال نادال: “حقا، لم أستطع خوض الكثير من المباريات في الشهور القليلة الماضية، وخسرت مباراتين في سيدني في بداية الموسم الحالي. ولكن الحقيقة أنني لا أشعر بعدم الرضا إزاء عملية الاستعداد للموسم”.

وأوضح نادال، في تصريحات نشرتها صحيفة “ذي إيدج” الأسترالية اليوم الثلاثاء: “يجب أن أفوز بالمباريات بالتأكيد. ولكن الاستعدادات على خير ما يرام. أتدرب كثيرا، وأرى أنني بحالة طيبة”.

وكان نادال، المصنف الثاني عالميا، عانى من الإصابات في 2022، وحقق فوزا واحدا منذ أن خسر في دور ال16 لبطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) في سبتمبر الماضي.

ومع بداية مسيرته في الموسم الحالي، خسر نادال مباراتين أمام الأسترالي أليكس دي مينور والبريطاني كاميرون نوري.

وتنطلق فعاليات بطولة أستراليا المفتوحة يوم الإثنين المقبل في ملبورن.

ونتيجة لانسحاب الإسباني كارلوس ألكاراز المصنف الأول عالميا من البطولة بسبب الإصابة، أصبح نادال هو المصنف الأول، فيما يبدو الصربي نوفاك ديوكوفيتش هو المرشح الأول للفوز باللقب في هذه النسخة.

وكان نادال استهل مشاركته في نسخة العام الماضي من البطولة وسط شكوك بشأن قدرته على المنافسة نظرا لمعاناته من إصابة في القدم إضافة لإصابته قبلها بفيروس كورونا، ولكنه فاجأ الجميع وتوج باللقب عن جدارة.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *