ar
الرئيسية / أخبار التنس / دورة برلين: سابالينكا وريباكينا الى ثمن النهائي

دورة برلين: سابالينكا وريباكينا الى ثمن النهائي

بلغت البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة ثانية عالميًا والكازاخستانية إيلينا ريباكينا بطلة ويمبلدون الثلاثاء الدور ثمن النهائي لدورة برلين العشبية الإعدادية لثالثة البطولات الاربع الكبرى.

وتغلبت سابالينكا وريباكينا في مباراتيهما الاولى في الدورة على الروسيتين فيرا زفوناريفا 6-3 و6-2 وبولينا كوديرميتوفا 6-4 و6-2 تواليًا.

ووصفت البيلاروسية، حاملة لقب بطولة أستراليا المفتوحة والتي خسرت 6 مباريات فقط هذا الموسم، منافستها الروسية المخضرمة البالغة 38 عامًا بالـ”أسطورة”.

قالت عن المصنفة ثانية عالميًا سابقًا التي خاضت أول مباراة في برلين في العام 2003 “ربما يومًا ما سأكون أيضًا أسطورة هنا، عندما أخسر مباراة هنا وتُذكروني بأني فزت أول مباراة لي هنا عندما كانت الفتاة (منافستي المستقبلية) تبلغ خمسة أعوام”.

وتلعب سابالينكا تاليًا مع الروسية الاخرى فيرونيكا كوديرميتوفا او الصينية كينوين شينغ.

أما ريباكينا، الثالثة عالميًا، وبعد فوزها في الشوط الاول، تحتم عليها الانتظار ثلاث ساعات قبل العودة الى المنافسات بعد أن أرجأت عاصفة المباريات في العاصمة الالمانية.

وتلعب الكازاخستانية تاليًا مع الكرواتية دونا فيكيتش.

وكانت ريباكينا، وصيفة أستراليا المفتوحة، إحدى المرشحات للمنافسة على لقب رولان غاروس في وقت سابق من الشهر ولكنها انسحبت بداعي المرض قبل مباراتها في الدور الثالث.

وتقام دورة برلين قبل أسبوعين من انطلاق بطولة ويمبلدون حيث ستسعى ريباكينا الى الدفاع عن لقبها.

عن Dr. Ahmed Abdel Aziz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *