ar
الرئيسية / موضوعات هامة / دورة الألعاب الآسيوية: الصين توقد الشعلة في مدينة هانغتشو المضيفة

دورة الألعاب الآسيوية: الصين توقد الشعلة في مدينة هانغتشو المضيفة

أطلقت الصين، اليوم الجمعة، شعلة دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة، حيث اصطف آلاف الأشخاص في شوارع مدينة هانغتشو المضيفة، واحتشدوا في المنطقة المحيطة بالبحيرة الغربية بالمدينة قبل عدة ساعات من بدء حفل الإطلاق الذي تم عبر ايقاد الشعلة المعدنية .

وتنطلق دورة الألعاب الآسيوية في هانغتشو المدينة الواقعة شرقي الصين في 23 سبتمبر الجاري وتستمر حتى 8 أكتوبر المقبل، حيث كان من المقرر أن تستضيف هانغتشو الألعاب في سبتمبر من العام الماضي، لكن تم تأجيلها بسبب قواعد الصين الصارمة الخاصة بالقضاء على فيروس كورونا .

وستمر الشعلة عبر 11 مدينة في المنطقة بمشاركة أكثر من 2000 شخص، قبل أن تصل الى هانغتشو في 20 سبتمبر.

وكان من بين المشاركين البطل العالمي السابق في السباحة ليو شيويجوان ودانيال تشانغ، الرئيس التنفيذي لشركة التكنولوجيا علي بابا ومقرها هانغتشو.

ومن المقرر أن تكون دورة الألعاب الآسيوية هذا العام هي النسخة الأكبر على الإطلاق بمشاركة 12500 رياضي ورياضية من 45 دولة .

وكانت اللجنة الأولمبية القطرية قد أعلنت عن مشاركتها بوفد يضم 180 رياضيا ورياضية في دورة الألعاب الآسيوية، حيث ستشارك قطر في 27 رياضة وهي: الرماية، وألعاب القوى، وكرة السلة، والملاكمة، والشطرنج، والدراجات، والرياضات الإلكترونية، والفروسية، وكرة القدم، والمبارزة، والجمباز، والجولف، وكرة اليد، والجوجيتسو، والكاراتيه، والشراع، والاسكواش، والسباحة، والتنس، والتايكواندو، والترايثلون، وكرة الطاولة، والكرة الطائرة، وكرة السلة 3 3، والكرة الطائرة الشاطئية، ورفع الأثقال، والقوس والسهم.

عن Dr. Ahmed Abdel Aziz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *