ar
الرئيسية / Uncategorized / خالد مصطفى: برونزية عمر في الملاكمة تاريخية و عالميه وأشكر عبد العزيز غنيم على الدعم

خالد مصطفى: برونزية عمر في الملاكمة تاريخية و عالميه وأشكر عبد العزيز غنيم على الدعم

تحدث خالد مصطفى والد اللاعب عمر خالد لاعب منتخب مصر للملاكمة، بعدما حصل نجله على الميدالية البرونزية في منافسات وزن 92 كجم، في بطولة العالم للشباب والتي أقيمت في إسبانيا.

قال خالد مصطفى: “بذل عمر خالد قصارى جهده لكي يحقق هذه الميدالية، منذ عام 2017 وبدايته للملاكمة وهو يقوم بالإعداد والتجهيز لهذه الميدالية، ختم عمر مرحلة الناشئين بتحقيقه ثلاث ميداليات ذهبية، وختمها في البطولة العربية بالكويت 2020 الذي حصد ميدالية ذهبية بها”.

وأضاف: “وحقق مع منتخب الشباب ميداليتين ذهبيتين في بطولة الجمهورية، وحصد ميدالية ذهبية في البطولة العربية التي أقيمت بالقاهرة في شهر أغسطس الماضي، شارك في خمس بطولات جمهورية داخل مصر وحقق ميداليات ذهبية في وزنه، وحقق أيضًا ميدالية في البطولة العربية 2020، وأنهى مرحلة الشباب بكأس العالم”.

وأكمل والد اللاعب عمر خالد : “يعتبر عمر منذ عام 2017 الأول في مصر في عدد الميداليات وإنجازاته التي حققها، كان يتمنى أن يشارك في بطولة العالم وبالفعل شارك وحقق ميدالية برونزية، ولكن حلمه الأكبر والأهم أن يتم كتابة اسمه في لوحة الأولمبياد، سيشارك عمر في بطولة الجمهورية الدرجة الأولى في شهر ديسمبر القادم”.

وتابع: “يقوم الاتحاد المصري للملاكمة برئاسة الدكتور محمد عبد العزيز غنيم بتقديم الدعم المستمر للاعب ولم يتأخر عليه بشئ، ولكن الألعاب الفردية فقيرة حيث أنه في المباراة التي خسر منها من بطل كوبا المصنف الأول عالميًا تعرض في الشوط الثاني من المباراة إلى ظلم تحكيمي كبير”.

وواصل خالد مصطفى : “ما ينقص الألعاب الفردية هو الرعاة والدعم، لكي يكون هناك أبطال أولمبيين، نطلب من الدولة ووزارة الشباب والرياضة الاهتمام بالألعاب الفردية، يوجد عروض احتراف اللاعبين من دول أخرى ويطلبون منهم تغيير الجنسية لذلك لابد أن يكون هناك اهتمام كبير باللاعبين”.

واختتم والد عمر خالد: “ما حققه عمر خالد يعتبر إنجازًا تاريخيًا وعالميًا، شارك في بطولة العالم 90 دولة، كانت المباراة التي واجه فيها عمر بطل كوبا رقم 536، هذه البطولة كبيرة وقوية للغاية”.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *