ar
الرئيسية / أخبار التنس / تومي هاس يتمنى استفادة التنس الألماني من الأسطورة بوريس بيكر

تومي هاس يتمنى استفادة التنس الألماني من الأسطورة بوريس بيكر

يأمل الألماني تومي هاس، المصنف الثاني على العالم سابقا، أن يحصل مواطنه بوريس بيكر، الفائز بثلاثة ألقاب في بطولة ويمبلدون للتنس، على منصب جديد في الاتحاد الألماني للعبة بعد الإفراج عنه من السجن، واصفا إياه بأنه “أسطورة حقيقية”.

وقال هاس لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على هامش بطولة إنديان ويلز للأساتذة حيث يشغل منصب مدير البطولة، أن الأمر يعتمد “على المنصب الذي يراه نفسه من خلاله”.

وعمل بيكر رئيسا لقطاع تنس الرجال في الاتحاد الألماني للعبة خلال الفترة بين عامي 2012 و2017، لكنه تعرض للسجن في بريطانيا في أبريل 2022، لعدم الكشف بشكل صحيح عن الأصول التي يمتلكها، أثناء إجراءات الإفلاس ، وجرى الإفراج عنه في ديسمبر وترحيله إلى ألمانيا.

وأوضح هاس أن بيكر بمقدوره مساعدة التنس الألماني من خلال دور واضح ودائم، مشيرا إلى أن مواطنه بإمكانه أن يكون ذا قيمة في مواقف معينة، لكن ذلك يعتمد على إستراتيجية الاتحاد الألماني للتنس.

وأشار هاس: “أدرك أنه قام بأمور للاتحاد الألماني للتنس ولكني لست واثقا مما إذا كان من المنطقي وجود شخص ما هناك لمدة أسبوع من حين لآخر”.

وأكد هاس: “بالطبع هذا قد يُساعد أيضا لأن الجميع لا يزال ينصت حين يتحدث بوريس عن التنس، إنه أسطورة للتنس بكل تأكيد، وبالنسبة لي أيضا، ولقد فعل الكثير، لكننا في حاجة إلى لاعبين بارزين سابقين ومدربين يتواجدون طوال الوقت”.

وختم هاس بالقول: “نحتاج إلى هذه النوعية من الدعم للاعبين الذين يعرفون أنهم متاحون دائمًا ويمكن الاعتماد عليهم. وبعد ذلك من الممكن إحضار بوريس أو (باتريك) كونين أو مايكل ستيتش أو أنا بين الحين والآخر، لمحاولة وتحفيز اللاعبين”.

عن Dr. Ahmed Abdel Aziz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *