ar
الرئيسية / العاب جماعية / أخبار الكرة الطائرة / تقدم على تونس.. “ريمونتادا مصر” تدفعها نحو التأهل لأولمبياد الطائرة بـ”صدارة التصنيف”

تقدم على تونس.. “ريمونتادا مصر” تدفعها نحو التأهل لأولمبياد الطائرة بـ”صدارة التصنيف”

استفاد منتخب مصر للكرة الطائرة من فوزه الغالي على اليابان، بعد ريمونتادا مثيرة قدمها لاعبي الفراعنة في مباراتهم الثانية في التصفيات العالمية المؤهلة لأولمبياد باريس.

وحول منتخب مصر للكرة الطائرة تأخره أمام اليابان من 0-2، إلى فوز مثير وريمونتادا رائعة على المنتخب الياباني المصنف الخامس عالمياً بنتيجة 3-2 في عدد الأشواط، على ملعبه وبين جماهيره.

وكان منتخب مصر قد خسر مباراته الأولى أمام أمريكا في التصفيات العالمية بنتيجة 0-3، بينما خسر منتخب تونس مباراتيه الأولى والثانية في التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس، بعد أن خسر أمام كل من سلوفينيا وصربيا بنفس النتيجة وهي 0-3 في عدد الأشواط.

وجاء الفوز على منتخب اليابان المصنف الخامس عالميا، ليمنح منتخب الفراعنة 11 نقطة، ترتقي بهم إلى المركز الـ18 برصيد 174.34 نقطة، متفوقا على منتخب تونس الذي تراجع إلى المركز الـ19، برصيد 169.34 ،

أي أن منتخب مصر يتفوق على تونس بفارق 5 نقاط، قابلة للزيادة حال فوز منتخب مصر على شقيقه التونسي، مع عدم فوز المنتخب التونسي بأي من المباريات المتبقية له في التصفيات المؤهلة للأولمبياد.

كان منتخب مصر في المركز الـ19 قبل فوزه على اليابان ولديه من النقاط 163.25، بينما كانت تونس في المركز الـ18 برصيد 169.34.

وتقام التصفيات العالمية التي تضم 24 منتخب وتم تقسيمهم على 3 مجموعات، تقام كل مجموعة في اليابان التي تتواجد بها مجموعة مصر، والمجموعة الأولى في البرازيل والمجموعة الثالثة في الصين.

بحيث يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى أولمبياد باريس مباشرة رفقة منتخب فرنسا المستضيف.

وفي حالة عدم وجود متأهل عن قارة إفريقيا بين المتأهلين الذين قطعوا تذكرة بطاقة الاولمبياد مباشرة، يتم منح مقعد افريقيا من خلال المنتخب صاحب التصنيف الأعلى ويتنافس عليه كل من تونس ومصر.

عن Dr. Ahmed Abdel Aziz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *