ar
الرئيسية / ألعاب قتالية / أخبار الملاكمة / تزايد الشكوك بشأن مستقبل الملاكمة في الدورات الأولمبية

تزايد الشكوك بشأن مستقبل الملاكمة في الدورات الأولمبية

غرق مستقبل رياضة الملاكمة في الدورات الأولمبية في مزيد من الشكوك في يريفان اليوم الأحد، حيث صوت مندوبو الاتحاد الدولي للعبة بشكل قاطع ضد السماح بالتقدم بطعن ضد عمر كريمليف، الرئيس الحالي للاتحاد.

بعد تأخير لمدة 45 دقيقة بسبب انقطاع التيار الكهربائي في العاصمة الأرمينية، حصل المسؤول الروسي على دعم للاستمرار في منصبه بأغلبية 106 أصوات مقابل 36 صوتا في اجتماع طاريء للجمعية العمومية، وهو الحكم الذي يفترض أنه يحطم – على نطاف واسع – آمال اللعبة في تأمين مكان لها في أجندة رياضات أولمبياد لوس أنجليس عام 2028.

عقب ذلك، ألقى كريمليف خطابًا متفائلًا بدا فيه أنه يعطي الأولوية لمسار جديد بعد الألعاب الأولمبية، حيث شدد “لا ينبغي أن نقول الملاكمة الأولمبية، بل يجب أن نقول الملاكمة الدولية”.

وفي بيان لها، نقلته وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا)، أعربت اللجنة الأولمبية الدولية عن “قلقها البالغ” بشأن الظروف المحيطة بالجمعية العمومية، وتحديداً إجراءات التصويت وقرار الاتحاد الدولي بتعليق نشاط الاتحاد الأوكراني بسبب المخاوف الحكومية.

وأضافت اللجنة الأولمبية الدولية “في أعقاب هذه التطورات المقلقة، سيتعين على المجلس التنفيذي للجنة إجراء مراجعة كامله للوضع في اجتماعه المقبل”.

وتم عقد اجتماع الجمعية العمومية الطاريء بعد قبول الاستئناف الذي تقدم به المندوب الهولندي بوريس فان دير فورست ضد قرار سابق بمنعه من التقدم بطعن ضد رئاسة كريميليف في مايو الماضي.

كانت اللجنة الأولمبية الدولية قد أعربت بالفعل عن “مخاوف كبيرة” تتعلق بالاتحاد الدولي للملاكمة تحت قيادة كريمليف، واستبعدت اللعبة من القائمة الأولية للألعاب الأولمبية في دورة لوس أنجليس.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *