ar
الرئيسية / أخبار السيارات والدراجات النارية / بيريز يحرز مركز الانطلاق الأول لسباق السعودية لفورمولا-1 بعد الانسحاب المفاجئ لفيرستابن

بيريز يحرز مركز الانطلاق الأول لسباق السعودية لفورمولا-1 بعد الانسحاب المفاجئ لفيرستابن

أحرز المكسيكي سيرجيو بيريز سائق رد بول مركز الانطلاق الأول لسباق الجائزة الكبرى السعودي ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا- 1 ، بعد الانسحاب المفاجئ من التجربة الرسمية اليوم السبت لزميله الهولندي ماكس فيرستابن المتوج بلقب بطولة العالم في الموسمين الماضيين.

وفاز فيرستابن بالسباق الافتتاحي في البحرين كما فاز بالتجارب الثلاث الحرة في  جدة لكنه اضطر للانسحاب من التجربة الرسمية بسبب عطل ميكانيكي.

وعاد فيرستابن إلى مركز الصيانة وغادر سيارته ، ليحتل المركز الخامس عشر بالتجربة الرسمية، وبالتالي سيواجه معركة شرسة من أجل الصعود إلى منصة التتويج خلال السباق السعودي غدا الأحد.

ونجح بيريز في فرض هيمنته على التجربة الرسمية على مضمار كورنيش جدة البالغ طوله 174ر6 كم، متفوقا على تشارلز لوكلير سائق فيراري وفيرناندو ألونسو سائق أستون مارتين.

وأحرز بيريز مركز الانطلاق الأول للمرة الثانية في مسيرته بعد فوزه بالتجربة الرسمية للسباق السعودي في العام الماضي.

وتلقى لوكلير عقوبة التراجع عشرة مراكز خلال السباق السعودي لتغيير أحد مكونات وحدة الطاقة بعد فشله في إنهاء سباق البحرين، في الجولة الافتتاحية للموسم.

عن Dr. Ahmed Abdel Aziz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *