ar
الرئيسية / أخبار التنس / بطولة استراليا المفتوحة: روبليف يطيح بتييم من الدور الأول

بطولة استراليا المفتوحة: روبليف يطيح بتييم من الدور الأول

أطاح الروسي ​أندري روبليف​ المصنف خامسا بالنمساوي ​دومينيك تييم​، وصيف بطل 2020، مبكرا عندما تغلب عليه 6-3 و6-4 و6-2 في الدور الأول ل​بطولة أستراليا المفتوحة​، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب في ملبورن.

وهو الفوز الأول لروبليف هذا العام بعد خسارتين تعرض لهما استعدادا للبطولة الاسترالية فضرب موعدا في الدور الثاني مع الأسترالي ​ماكس بورسيل​ أو الفنلندي ​إميل روسوفيوري​.

وقال روبليف بعد اللقاء: “أولاً، أنا سعيد لأنني تمكنت من التأهل بكسب ثلاث مجموعات متتالية. كان الجو حارًا جدا اليوم وبالتالي فإنني سعيد جدا لأنني أستطيع توفير بعض الطاقة للمباريات المقبلة”.

واضاف: “عندما تلعب ضد دومينيك، لا يكون الأمر سهلا أبدا”.

وتابع: “نحن حقا صديقين جيدين وأعلم أنه يمر بأوقات ليست سهلة، لذلك أريد فقط أن أتمنى له كل التوفيق ليعود بنفس المستوى الذي كان عليه بأسرع ما يمكن”.

وبلغ الدور ذاته الأميركي تايلور فريتز الثامن بتغلبه على الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي 6-4 و6-2 و4-6 و7-5.

ولدى السيدات، حجزت الفرنسية كارولين غارسيا الرابعة بطاقتها الى الدور الثاني بفوزها السهل على الكندية كاترين سيبوف 6-3 و6-صفر، ولحقت بها البيلاروسية أرينا سابالينكا الخامسة بتغلبها على التشيكية تيريزا مارتينكوفا 6-1 و6-4.

وشهد اليوم الثاني من البطولة موجة حر اضطرت المنظمين على تأجيل المباريات المقررة على الملاعب غير المغطاة لمدة ثلاث ساعات.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *