ar
الرئيسية / ألعاب قتالية / أخبار الملاكمة / بسبب الفساد والرشاوي .. قرار من اللجنة الأولمبية الدولية تجاه الاتحاد الدولي للملاكمة في الأولمبياد

بسبب الفساد والرشاوي .. قرار من اللجنة الأولمبية الدولية تجاه الاتحاد الدولي للملاكمة في الأولمبياد

قررت اللجنة الأولمبية الدولية استبعاد الاتحاد الدولي للملاكمة عن الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة عام 2024 في باريس، وذلك بسبب الفساد والرشاوي حيث لن يكون الاتحاد مسئولاً عن اللعبة في الأولمبياد المقبلة أو البطولات التأهيلية.

وقال كين ماكونيل مدير اللجنة الرياضية في اللجنة الأولمبية الدولية، خلال مؤتمر صحفي: “من أجل مصلحة الرياضيين ومجتمع الملاكمة، لن ينظم الاتحاد الدولي للملاكمة أي تصفيات وأحداث أولمبية.

لافتاً إلى القلق الكبير للجنة الأولمبية الدولية حيال طريقة التحكيم، الحكام، والشؤون المالية في الهيئة الدولية لملاكمة الهواة.

وأضاف ماكونل أن اللجنة الأولمبية الدولية ستقرر “في الوقت المناسب” شروط تنظيم الملاكمة في أولمبياد باريس 2024 “بعيداً عن الاتحاد الدولي من خلال العمل عن كثب مع اللجنة المنظمة وممثلي الرياضيين”.

وكانت أولمبياد ساينت لويس عام 1904 هي أول ظهور للعبة الملاكمة في الدورات الاولمبية، الا أن وجودها في أولمبياد لوس أنجلوس 2028 لا يزال قيد البحث.

يذكر أن اللجنة الأولمبية الدولية مازالت تبحث استبعاد اتحادي رفع الأثقال والخماسي الحديث حال عدم تقنين أوضاعهم في ديسمبر المقبل.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *