ar
الرئيسية / أخبار التنس / بافليوتشينكوفا تطيح بميرتينز وتتأهل لربع نهائي بطولة رولان جاروس

بافليوتشينكوفا تطيح بميرتينز وتتأهل لربع نهائي بطولة رولان جاروس

تأهلت الروسية أناستازيا بافليوتشينكوفا إلى ربع نهائي بطولة رولان جاروس، بعد تغلبها على البلجيكية إليز ميرتينز، اليوم الأحد.ونجحت الروسية وصيفة رولان جاروس عام 2021، في الإطاحة بالبلجيكية المصنفة 28 على البطولة، بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع (3-6) و(7-6) و(6-3)، وذلك في غضون 3 ساعات و9 دقائق، في ثاني أطول المباريات في فردي السيدات هذا العام بالبطولة.

وسددت بافليوتشينكوفا إرسال ساحق واحد وارتكبت 8 أخطاء مزدوجة، ووضعت إرسالها الأول بنسبة 62% وفازت بالنقاط عليه بنسبة 57% مقابل 49% من النقاط على إرسالها الثاني.

ونجحت في كسر إرسال البلجيكية 7 مرات من أصل 18 فرصة تحصلت عليها، وفقدت شوط إرسالها 6 مرات، وسددت الروسية 50 كرة قاضية، وارتكبت 48 خطأ مباشرة، وفازت ب24 نقطة من أصل 32 صعود إلى الشبكة.

وتنتظر بافليوتشينكوفا في ربع النهائي، مواجهة الفائزة من مباراة الروسية إيلينا أفانيسيان والتشيكية كارولينا موكوفا.

وبحسب أرقام “أوبتا”، أصبحت بافليوتشينكوفا ثالث لاعبة خارج المصنفات 250 عالميا، تنجح في الوصول إلى ربع نهائي بطولة في الجراند سلام، وذلك بعد مارتينا هينجز في أستراليا المفتوحة 2006، وكايا كانيبي في أمريكا المفتوحة 2017.

وتحتل الروسية التصنيف 333 عالميا، ووصلت إلى ربع النهائي الثامن في مسيرتها الاحترافية ببطولات الجراند سلام، والثالث في باريس.

عن Dr. Ahmed Abdel Aziz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *