ar
الرئيسية / Uncategorized / ايه تي بي الختامية: بداية قوية لديوكوفيتش وروبليف على حساب تسيتسيباس ومدفيديف

ايه تي بي الختامية: بداية قوية لديوكوفيتش وروبليف على حساب تسيتسيباس ومدفيديف

استهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش مشاركته في بطولة “ايه تي بي” الختامية للتنس المقامة في تورينو بفوزه على اليوناني سيتفانوس تسيتسيباس 6-4، 7-6 (7/4)، فيما حسم الروسي أندريه روبليف مواجهته المثيرة مع مواطنه دانييل مدفيديف 6-7 (7/9)، 6-3، 7-6 (9/7) ضمن منافسات المجموعة الحمراء الاثنين.

ومهّد ديوكوفيتش المتوج خمس مرات والساعي لمعادلة الرقم القياسي (6) الذي يحمله السويسري روجيه فيدرر، لفوزه بكسر في الشوط الاول من المباراة كان كافيًا لحسم المجموعة الاولى 6-4.

أما تسيتسيباس، حامل اللقب عام 2019 في البطولة التي تجمع أفضل ثمانية لاعبين خلال العام، ورغم أنه حقق 9 إرسالات ساحقة مقابل 3 لخصمه ولم يرتكب أي خطأ مزدوج مقابل اثنين للصربي، لم يحسم النقاط المهمة.

في المجموعة الثانية، قدم الصربي المصنف ثامنًا عالميًا لخصمه الفرصة الوحيدة لكسر الارسال في المباراة، بارتكابه خطأين مزدوجين متتاليين، لكن تسيتسيباس الثالث عالميًا فشل في اغتنام فرصته ليلجأ اللاعبان الى شوط كسر التعادل حسمه “دجوكر” لصالحه.

وعزز ديوكوفيتش سجل مواجهاته مع تسيتسيباس الى 10-2، بينها الفوز في آخر تسع تواليًا، أربع منها هذا العام.

وتصدر الصربي المتوج بـ21 لقبًا كبيرًا المجموعة الحمراء أمام روبليف الفائز 2-1 على مدفيديف.

وبدأ روبليف السابع عالميًا والمشارك في النسخة الثالثة تواليًا المباراة بطريقة أفضل وبدا في طريقه الى حسم المجموعة الاولى بسهولة بعد أن تقدم 4-1، لكن مدفيديف عاد من بعيد وأنقذ نقطتين لخسارتها عندما كان متأخرًا 5-6 ويجرها الى شوط كسر التعادل.

وتمكن مدفيديف الخامس عالميًا والمتوج باللقب عام 2020 من إنقاذ خمس فرص أخرى في شوط كسر التعادل قبل أن يحسمه لصالحه 9-7.

إلا أن ذلك لم يهد من عزيمة روبليف الذي تمكن من حسم المجموعة الثانية لصالحه وسط معاناة منافسه على الارسال رغم أنه حقق 24 إرسالا ساحقًا في المباراة ولكنه ارتكب ثمانية أخطاء مزدوجة.

وحافظ كل لاعب على شوط إرساله في المجموعة الاخيرة ليلجآن الى شوط كسر التعادل، كان هذه المرة من نصيب روبليف بعد أن حسم الفوز من الفرصة الخامسة بعد ساعتين ونصف ليرتمي أرضًا ويحقق فوزه الثاني على مدفيديف في سادس مواجهة بينهما.

ويُعتبر روبليف الوحيد في المجموعة الحمراء الذي لم يحقق لقب هذه البطولة.

يتأهل بطل ووصيف كل من المجموعتين الى الدور نصف النهائي.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *