ar
الرئيسية / أخبار التنس / النمساوي دومينيك تيم: الصربي ديوكوفيتش أعظم لاعب تنس على مر العصور

النمساوي دومينيك تيم: الصربي ديوكوفيتش أعظم لاعب تنس على مر العصور

شدد النمساوي دومينيك تيم على أن الصربي المخضرم نوفاك ديوكوفيت شينبغي اعتباره أعظم لاعب تنس على مر العصور.

ورغم معاناته من مشكلة في أوتار الركبة، أصبح ديوكوفيتش اللاعب الأكثر نجاحًا في تاريخ البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام) الأسبوع الماضي، متساويا مع نادال بحصولهما على 22 لقبا في تلك المسابقات، وذلك عقب تتويجه ببطولة أستراليا المفتوحة للمرة العاشرة في مسيرته مع اللعبة البيضاء.

ودائما ما يثار الجدل بشأن لاعب التنس الأعظم على مر العصور بين ديوكوفيتش ونادال وكذلك فيدرر، الذي حصل على 20 لقبا في المسابقات الأربع الكبرى.

ومع ذلك، يرى تيم، بطل أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) عام 2020، أن عدد الانتصارات في البطولات الكبرى ينبغي أن يكون العامل الحاسم في هذا الجدل، حيث أعرب عن ثقته في أن ديوكوفيتش سيبتعد كثيرا عن منافسيه الكبيرين.

وقال النجم النمساوي: “في رأيي، يجب أن يكون عدد الألقاب في البطولات الأربع الكبرى هو المعيار الحاسم عند تحديد اللاعب الأفضل على الإطلاق ، فهي أهم 4 بطولات في التنس”.

وأضاف تيم “كل شيء آخر يتساوى، لكنه ليس الأمر نفسه فيما يتعلق بالبطولات الأربع التي تبدو الأهم، لذا من المحتمل أن يكون اللاعب الأفضل على الإطلاق هو صاحب أكبر عدد من هذه البطولات الكبرى.

وأوضح تيم “لست مندهشا على الإطلاق (من انتصار ديوكوفيتش في ملبورن). لا يزال ديوكوفيتش يبدو شابا – من الناحيتين البدنية والذهنية، بسبب الطريقة التي يتحرك بها في الملعب. وكأنه بعمر 25 عاما”.

واختتم تيم حديثه عن ديوكوفيتش قائلا “ينبغي أن نكون صادقين، إنه الأفضل، لذا فإن فوزه لم يكن مفاجئًا على الإطلاق”.

 

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *