ar
الرئيسية / ألبوم الفيديو / الفريق السعودي Deboosters.. يدخل تحدي Dota 2

الفريق السعودي Deboosters.. يدخل تحدي Dota 2

تعقد الآمال على الفريق السعودي Deboosters في مشاركته في بطولة اللعبة الشهيرة Dota 2، التي انطلقت، أمس، بنظام المجموعات، وتعد ثاني منافسات الرياضات الإلكترونية الاحترافية من خلال بطولة “الرياض ماسترز” ضمن موسم الجيمرز، الذي تحتضنه بوليفارد رياض سيتي على مدار 8 أسابيع في الرياض، وبجوائز مالية ضخمة تصل إلى 5 ملايين دولار أمريكي.

ويتنافس الفريق السعودي مع تسعة فرق من مختلف دول العالم طيلة خمسة أيام، وهي: “OG وTeam Secret وNigma Galaxy وTeam Spirit وTundra Esports وNigma Galaxy وLiquid وRoyal Never Give Up وPSG.LGD” من أوروبا وشمال أمريكا والصين.

من جهته، أوضح الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، أن اللعبة تحظى بشعبية ومكانة كبيرة في أوساط لاعبي النخبة ومجتمع الرياضات والألعاب الإلكترونية، وهو ما دفعنا إلى استحداث بطولة جديدة كليًا ضمن فعاليات موسم الجيمرز، وهي بطولة الرياض ماسترز في Dota 2.

وأضاف: “منذ الإعلان عنها لمسنا تفاعلًا كبيرًا من المجتمع وعشاق ومحبي اللعبة الشهيرة، وسعداء بهذا التفاعل الذي يأتي بعد نجاح البطولة الافتتاحية لمنافسات الرياضات الإلكترونية في لعبة Rocket League. ونتوقع أن تقدم الرياض ماسترز تجربة مميزة وسط أجواء حماسية ولدينا خطط مستقبلية خاصة بالبطولة ونتطلع للكشف عنها مع نهاية الموسم. وأتمنى التوفيق لجميع الفرق المشاركة”.

إلى ذلك، انطلقت مرحلة المجموعات بنظام روبين، أمس، وتستمر حتى الجمعة المقبل، حيث ستنقسم الفرق إلى مجموعتين تضم كل منهما خمسة فرق، وستصعد الفرق التي حققت أفضل إجمالي من النقاط إلى الدور النصف النهائي مباشرةً، على أن يلعب أصحاب المركزين الثاني والثالث في الدور ربع النهائي. وتلعب في اليومين اللاحقة مواجهات الدور ربع النهائي ونصف النهائي، والتي سيتأهل منها الفريق الذي سيحقق أفضل نتيجة من أصل 5 مواجهات، على أن يكون النهائي بنظام “الأفضل من 7 مواجهات”.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *