ar
الرئيسية / أخبار التنس / الفرنسية كارولين جارسيا تصعد للمركز الرابع في تصنيف رابطة محترفات التنس

الفرنسية كارولين جارسيا تصعد للمركز الرابع في تصنيف رابطة محترفات التنس

تقدمت الفرنسية كارولين جارسيا إلى المركز الرابع في تصنيف رابطة المحترفات الصادر الثلاثاء بعد ساعات من تتويجها بلقب بطولة “دبليو تي ايه” الختامية.

وتغلبت جارسيا في النهائي على البيلاروسية أرينا سابالينكا التي تقدمت بدورها مركزين لتصبح خامسة، لتحقق الفرنسية أكبر لقب في مسيرتها وتصبح ثاني لاعبة من بلادها تحرز البطولة التي تجمع أفضل ثماني لاعبات خلال العام، بعد أميلي موريسمو في 2005.

ورفعت جارسيا عدد ألقابها لهذا الموسم الى أربعة وفي مسيرتها الى 11، لتعود الى المركز الرابع الذي سبق أن وصلت إليه عام 2018 قبل أن تتراجع نتائجها بسبب الإصابات المتكررة وفقدان الثقة بالنفس، ما أدى الى تراجعها حتى المركز الرابع والسبعين نهاية العام الماضي.

ورغم خسارتها في نصف النهائي أمام سابالينكا، لا زالت البولندية إيجا شفيونتيك تحلّق بعيدًا في الصدارة وستنهي العام في القمة للمرة الاولى في مسيرتها، لتخلف الاسترالية آشلي بارتي التي أنهت الاعوام الثلاثة الماضية في المركز الاول قبل اعتزالها المفاجئ في مارس الفائت بعد تتويجها بلقب أستراليا المفتوحة.

وهيمنت شفيونتيك على الألقاب هذا العام ورفعت الكأس في ثماني مناسبات، بينها مرتان في البطولات الكبرى (رولان جاروس وفلاشينج ميدوز)، وأربع في دورات الألف.

وحافظت التونسية أنس جابر على الوصافة بعد خسارتها في مباراتين وفوزها في واحدة في البطولة الختامية التي أقيمت في فورث وورث في تكساس الأمريكية.

وتراجعت الأمريكية الشابة كوكو جوف التي خرجت من دور المجموعات ثلاثة مراكز لتصبح سابعة، كما خسرت اليونانية ماريا ساكاري التي خسرت ضد جارسيا في نصف النهائي، مركزًا لتصبح سادسة.

وفيما يلي اللاعبات العشر الأوليات:

1. إيجا شفيونتيك (بولندا) 11085 نقطة

2. أنس جابر (تونس) 5055

3. جيسيكا بيجولا (الولايات المتحدة) 4691

4. كارولين جارسيا (فرنسا) 4375 (+4)

5. أرينا سابالينكا (بيلاروسيا) 3925 (+2)

6. ماريا ساكّاري (اليونان) 3871 (-1)

7. كوكو جوف (الولايات المتحدة) 3646 (-3)

8. داريا كاساتكينا (روسيا) 3435

9. فيرونيكا كوديرميتوفا (روسيا) 2795

10. سيمونا هاليب (رومانيا) 2661

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *