ar
الرئيسية / أخبار السيارات والدراجات النارية / السعودية تستضيف جولة من سباقات موتو جي بي

السعودية تستضيف جولة من سباقات موتو جي بي

وقعت شركة رياضة المحركات السعودية مذكرة تفاهم مع شركة ​دورنا سبورتس​، مالكة الحقوق التجارية ل​بطولة موتو جي بي​ سباق الجائزة الكبرى للدرَّاجات النارية في سان مارينو بحضور الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضية السعودي ورئيس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدرَّاجات النارية وكارميلو إيزبيليتا الرئيس التنفيذي لشركة دورنا سبورتس.

وذكرت شركة دورنا أن سباق ​جائزة السعودية الكبرى​ سينظم مستقبلًا في حلبة متعددة الأغراض تم تشييدها حديثا دون تحديد المكان.

واشارت الشركة في بيان :” أضفنا جولة في السعودية إلى جدول بطولة العالم على أساس سنوي، لتطوير وتوسيع قاعدة الرياضة في الشرق الأوسط” .

وتجري ​بطولة العالم للدراجات النارية​ “سباقات” في منطقة الشرق الاوسط منذ عام 2004 حيث تنظِّم قطر سباقا ليليا للجائزة الكبرى.

وأضافت : “هذه الشراكة ستتيح أيضا برنامجا جديدا لتنمية المواهب الواعدة من السائقين الشبان في السعودية بهدف إعداد أبطال للمستقبل”.

يذكر ان السعودية بدأت منذ كانون الاول/ديسمبر استضافة بطولة العالم لسباقات “فورمولا 1” للسيارات ضمن صفقة مدتها 15 عامًا، كما تستضيف رالي داكار السنوي، وبطولة العالم لسباقات “فورمولا إي” للسيارات الكهربائية.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *