ar
الرئيسية / أخبار الدراجات / الجزائري نسيم سعيدي يتوج بطلا لسباق الفردي بالبطولة العربية للدراجات

الجزائري نسيم سعيدي يتوج بطلا لسباق الفردي بالبطولة العربية للدراجات

أحرز الجزائري نسيم سعيدي المركز الأول والميدالية الذهبية في “سباق الفردي العام” الذي أقيم ضمن منافسات البطولة العربية المجمعة للدراجات، اليوم في كلباء لمسافة 125 كم.

وجاء في المركز الثاني دراج منتخب سوريا أسامة صباهي يليه المغربي الحسين صباحي في المركز الثالث محققا الميدالية البرونزية.

وشهد سباق الفردي العام مشاركة 57 لاعب من 9 دول عربية، بينما انسحب قائد منتخبنا الوطني وبطل العرب يوسف ميرزا للإصابة، كما انسحب أيضا أحمد المنصوري من السباق للإصابة أيضا، وهو ما أربك حسابات المنتخب الوطني في حصد ميدالية جديد في ختام منافسات الطريق، وقبل يومين من ختام البطولة.

وفي منافسات الفردي العام تحت 23 سنة حصد البطل السوري ولاعب نادي أبوظبي للدراجات أسامة صباهي الميدالية الذهبية وهي الميدالية الثانية له بعد فضية الكبار، وجاء في المركز الثاني أحمد مدني من البحرين، وفي المركز الثالث حمزة عماري من الجزائر.

وفي ترتيب المنتخبات للكبار أحرز المنتخب الجزائري الميدالية الذهبية، يليه المنتخب المغربي ثانيا بالميدالية الفضية، ثم المنتخب البحريني ثالثا بالبرونزية.

وكان اليوم السادس قد انطلق بسباق فردي عام ناشئين ونجح منتخب السعودية في حسم المركز الأول عند خط النهاية مستغلا خطأ لاعب الجزائر متصدر السباق وقتها ولكنه قام برفع يده عند خط النهاية للاحتفال ليتفاجأ بلاعب السعودية من تحت يده يقتنص الميدالية الذهبية في السباق، ليأتي منتخب الجزائر ثانيا.

شهد سباقات اليوم الجمعة وقام بتتويج الأبطال الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للدراجات، والأميرة مشاعل بنت فيصل آل سعود، رئيسة اللجنة النسائية بالاتحاد السعودي والعربي للدراجات، والدكتور وجيه عزام نائب رئيس الاتحاد العربي، ومنصور بوعصيبه رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، وياسر الدوخي مدير البطولة.

وعقب ختام اليوم السادس واصل منتخب الإمارات محافظته على صدارة البطولة برصيد 24 ميدالية منها 13 ذهبية، و7 فضيات و4 برونزيات، متفوقا على المنتخب الجزائري صاحب الـ 25 ميدالية، والموزعة ما بين 8 ذهبيات و10 فضيات و7 برونزيات.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *