ar
الرئيسية / أخبار السباحة / البطل الأوليمبي آدم بيتي يغيب عن بطولة السباحة البريطانية

البطل الأوليمبي آدم بيتي يغيب عن بطولة السباحة البريطانية

انسحب البطل الأولمبي آدم بيتي، الحاصل على 3 ميداليات ذهبية أولمبية، من بطولة السباحة البريطانية السنوية، لأسباب تتعلق بالصحة العقلية.

وقال نجم السباحة البريطاني 28 عاما إنه “لا يستمتع بتلك الرياضة”، مثلما كان في السابق، مشيرا إلى أنه لن يشارك في البطولة التي تجرى الشهر المقبل في شيفيلد بجنوب يوركشاير.

يعتقد بيتي أن قراره سيساعده في الاستعداد للمشاركة في أولمبياد باريس العام المقبل، حيث يأمل في الدفاع عن سباق 100 متر صدر و 4 × 100 متر متنوع، اللذين حصل عليهما في أولمبياد طوكيو 2020.

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) منشورا لبيتي على جميع حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي.

وقال بيتي “الجميع يريد الجلوس في مقعدك حتى يضطروا للجلوس في مقعدك … قلة قليلة من الناس يفهمون ما يفعله الفوز والنجاح بالصحة العقلية للفرد. فهم لا يدركون الضغوط التي تتعرض لها من أجل الحفاظ على تحقيق الألقاب”.

أضاف بيتي “مثلما يعرف بعض الناس، لقد عانيت من صحتي العقلية خلال السنوات القليلة الماضية وأعتقد أنه من المهم أن أكون صادقا بشأن ذلك”.

أوضح السباح البريطاني “إنني متعب، أشعر إنني لست أنا ولا أستمتع بهذه الرياضة مثلما كان يتملكني الشغف بها على مدار العقد الماضي”.

واستطرد بيتي “رغم استمراري في التدريبات، لكنني قررت الانسحاب من بطولة السباحة البريطانية الشهر المقبل. وهذا لغرض وحيد هو تقديم أفضل أداء ممكن في باريس في دورة الألعاب الأولمبية 2024”.

عن Dr. Ahmed Abdel Aziz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *