ar
الرئيسية / اخبار الرجبى / البرتغال تسعى للفوز لأول مرة في كأس العالم للرجبي

البرتغال تسعى للفوز لأول مرة في كأس العالم للرجبي

يذهب فريق الرجبي البرتغالي إلى كأس العالم France2023 بهدف تحقيق فوزه الأول في المسابقة، بعد 16 عامًا من ظهوره الوحيد الآخر.

كان «وولفرهامبتون» آخر فريق يتأهل وسيتنافس في المجموعة الثالثة، ضد أستراليا وويلز وفيجي وجورجيا، لكنهم وصلوا إلى فرنسا بطموحات لتحسين نتائجهم من مشوارهم السابق في كأس العالم.

في المجموعة التي يُتوقع أن تكون الأكثر توازناً في كأس العالم، يحتل خصوم البرتغال مراكز «التصنيف» العالمي بين السابع والحادي عشر، والبرتغال في المركز السادس عشر «على الخارج»، لكنهم يحلمون بمفاجأة المرشحين في المجموعة.

وضعت البرتغال أنظارها على جورجيا (في المركز الحادي عشر)، «أحد معارفها القدامى» من بطولة أوروبا، المنافس الذي تعادلت معه (25-25) في التصفيات المؤهلة، في تبليسي، في فبراير من العام الماضي، وتواجه بعضها البعض في الدور الثاني، في 23 سبتمبر، في تولوز.

ومع ذلك، لم يهزم الفريق البرتغالي جورجيا منذ فبراير 2005، وفي فبراير من هذا العام خسر 38-11 في النهائي الأوروبي الذي أقيم في بطليوس.

فيجي (المركز السابع) هي خصم آخر يأمل «الذئاب» في الحصول على نتيجة مفاجئة ضده، في الجولة الأخيرة من المجموعة الثالثة، في 8 أكتوبر، لكن سكان الجزر أظهروا تحسنًا واضحًا في الأداء.

حتى أن فريق جنوب المحيط الهادئ فاز على إنجلترا (30-22) في لندن، لأول مرة في تاريخه، في مباراة الإعداد الأخيرة لكأس العالم، في نهاية أغسطس.

تتمتع أستراليا (المركز التاسع) وويلز (العاشرة) بـ «تصنيف» يسهل الوصول إليه نظريًا مقارنة بسكان الجزر، لكن كلا الفريقين في الماضي وصلوا إلى المراحل اللاحقة من المسابقة.

الويلزي هو الخصم الأول للذئاب، في 16 سبتمبر، في نيس، والوالابيز، الذي هزم فريقه الثانوي الفريق البرتغالي (30-17) في أغسطس، هو الخصم الثالث، في 1 أكتوبر، في سانت إيتيان.

في عام 2007، وتحت قيادة توماز مورايس، تعرض الفريق البرتغالي لأربع هزائم، لكنه حصل على أول نقطة له في المسابقة، عندما خسر أمام رومانيا (14-10)، في الجولة الأخيرة، بفارق أقل من سبع نقاط، مما أكسبهم نقطة مكافأة دفاعية.

في عام 2007، تعرضت البرتغال لهزائم كبيرة أمام اسكتلندا (56-10) ونيوزيلندا (108-13)، في مباراة سجل فيها فريق «All Blacks» 16 محاولة.

كانت اللحظة البارزة في تلك البطولة هي المحاولة التي سجلها روي كورديرو ضد نيوزيلندا القوية، على الرغم من أن الذئاب تمكنت من تسجيل نقاط ضد جميع الخصوم الذين واجهوها.

ثم اعتبرت الهزائم الثقيلة «طبيعية» لفريق مكون بشكل حصري تقريبًا من لاعبين هواة.

في عام 2023، أصبح لدى «الذئاب»، الذي يدربه باتريس لاجيسكيه، قاعدة من 17 لاعبًا محترفًا، يلعبون في البطولات الفرنسية، من بين 33 لاعبًا تم استدعاؤهم لكأس العالم.

على الرغم من أن 16 من اللاعبين الذين تم استدعاؤهم ما زالوا يجمعون بين الدراسة أو الوظائف ولعب الرجبي، إلا أن الفريق البرتغالي يصل إلى فرنسا بطموح تعقيد الحياة لأقوى الفرق في مجموعته.

تقام بطولة كأس العالم في فرنسا 2023 بين 8 سبتمبر و 28 أكتوبر

عن Dr. Ahmed Abdel Aziz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *