ar
الرئيسية / أخبار التنس / البداية من دبي.. ديوكوفيتش يرفع راية التحدي بعد أزمة أستراليا

البداية من دبي.. ديوكوفيتش يرفع راية التحدي بعد أزمة أستراليا

رفع الصربي نوفاك ديوكوفيتش راية التحدي قبل خوضه أولى مبارياته في الموسم الجديد للتنس 2022.

وسيبدأ ديوكوفيتش مسيرته في موسم 2022 بالمشاركة في بطولة دبي المفتوحة التي تنطلق الأسبوع المقبل، وهو الذي أجبر على عدم خوض بطولة أستراليا المفتوحة للتنس في الشهر الماضي.

وستكون بطولة دبي أول ظهور لديوكوفيتش في حدث كبير، بعد الأزمة التي عاشها في الشهر الماضي، عقب قرار الحكومة الأسترالية بترحيله من البلاد، ومنعه من المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، لرفضه أخذ اللقاح الخاص بفيروس كوورنا.

وقال ديوكوفيتش في تصريحات للتلفزيون الصربي: “كل شيء حدث سيكون له تأثير على عودتي في دبي”.

وأضاف: “سأعمل على تحويل كل هذه الطاقة إلى وقود على المستويين البدني والذهني. بالتأكيد الدافع أكبر الآن”.

وبسبب قرار رفض تأشيرته لدخول أستراليا ومغادرته البلاد، حرم ديوكوفيتش من فرصة الدفاع عن لقب بطولة أستراليا المفتوحة وتعزيز رقمه القياسي بالتتويج باللقب في ملبورن بارك للمرة العاشرة والانفراد بالرقم القياسي العالمي بالفوز بالبطولة الكبرى رقم 21 خلال مسيرته.

وعن ذلك، قال اللاعب الصربي صاحب الـ34 عاما: “سأتذكر دوما كل الأمور الجميلة التي صادفتها في ملبورن، ورغم كل ذلك لدي ارتباط كبير بأستراليا، النتائج التي حققتها في ملبورن في الماضي تظهر كيف يكون شعوري عندما أكون هناك”.

وأردف: “كل ما حدث خلال العام الحالي لم يكن متوقعا تماما وسيكون من الصعب نسيانه لكني أود العودة إلى أستراليا مستقبلا واللعب في ملعب رود ليفر من جديد”.

وشدد نجم التنس الصربي على استمرار سعيه للفوز بالذهبية الأولمبية وإنه سيحاول تحقيق هذا الهدف في دورة باريس الصيفية 2024.

وتبخرت أمال ديوكوفيتش في حصد الذهبية الأولمبية في طوكيو العام الماضي عندما خسر في قبل النهائي أمام الألماني ألكسندر زفيريف رغم أنه تألق تماما في 2021 وفاز بأول ثلاث بطولات كبرى ووصل للنهائي في الرابعة.

عن Dr. Ahmed Abdel Aziz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *