ar
الرئيسية / ألعاب قتالية / أخبار الملاكمة / الاتحاد الدولي للملاكمة يدعو لعودة الرياضيين الروس إلى المنافسات

الاتحاد الدولي للملاكمة يدعو لعودة الرياضيين الروس إلى المنافسات

دعا الاتحاد الدولي للملاكمة (آي.بي.إيه) بعودة رياضيي روسيا وبيلاروس إلى جميع المنافسات الدولية من جديد.

وقال عمر كريملف رئيس الاتحاد الدولي في بيان:”الرياضة خارج السياسة: حيث أنها عندما تبدأ، تنتهي السياسة. الاتحاد الدولي للملاكمة هنا لحماية كل ملاكم، بغض النظر عن الوضع السياسي في بلاده.”

وأضاف الروسي كريملف :”حان الوقت للسماح لجميع الرياضيين من روسيا وبيلاروس بالمشاركة في كل المسابقات الرسمية في رياضاتهم وتمثيل بلادهم.”

وأكد كريملف أيضا أن رياضيي أوكرانيا سيظل مسموحا لهم بالمشاركة في بطولات الاتحاد الدولي للملاكمة بعد أن قرر الاتحاد خلال الاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية مطلع الأسبوع الماضي، إيقاف الاتحاد الأوكراني في الوقت الحالي بسبب تدخل الدولة في عمل الاتحاد.

ودعا كريملف اللجنة الأولمبية الدولية والاتحادات الدولية إلى “حماية جميع الرياضيين، وألا يكون هناك تمييز بناء على الجنسية.”

كان الاتحاد الدولي للملاكمة قد تعرض للإيقاف من قبل اللجنة الأولمبية الدولية بسبب مشكلات عديدة تتعلق بفضائح قضائية والحوكمة والشؤون المالية .

كانت منافسات الملاكمة في أولمبياد طوكيو، في العام الماضي، قد أقيمت تحت إشراف اللجنة الأولمبية الدولية، بينما لم تدرج الملاكمة ضمن البرنامج المؤقت الخاص بأولمبياد لوس أنجلوس المقرر عام 2028 .

ومن المحتمل أن تحدث تصريحات كريملف مزيدا من الانقسام بين الاتحاد الدولي للملاكمة واللجنة الأولمبية الدولية التي لا تزال تدعو إلى إقصاء الرياضيين الروس من المنافسات الدولية بسبب أزمة الغزو الروسي لأوكرانيا.

كان قد تم فرض حظر على مشاركة الرياضات الروسية في المنافسات الدولية بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا.

وأعلن الاتحادان الدولي لكرة القدم (فيفا) والأوروبي للعبة (يويفا) استبعاد روسيا من المسابقات التابعة لهما سواء على مستوى المنتخبات أو الأندية حتى إشعار آخر.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *