ar
الرئيسية / ألعاب قتالية / أخبار الجودو والأيكيدو والسومو / الاتحاد الدولي للجودو يعلن تغيير موعد إقامة بطولة أبو ظبي جراند سلام

الاتحاد الدولي للجودو يعلن تغيير موعد إقامة بطولة أبو ظبي جراند سلام

أعلن الاتحاد الدولي للجودو، تغيير موعد إقامة بطولة أبو ظبي جراند سلام للجودو، ليكون أسبوع الجودو في أبو ظبي، اعتبارا من 2 إلى 10 نوفمبر المقبل.

وسيكون ذلك بإقامة بطولة العالم للكاتا، وأيضا بطولة العالم المفتوحة لكبار الجودو، بهدف عكس دور الرياضة ورسالتها في خدمة المجتمع.

ويحق المشاركة في البطولة لسن ما بين 10 وحتى 80 سنة، لتكون مشاركة مجتمعية مفتوحة، مصاحبة لبطولة أبو ظبي جراند سلام، بجانب بطولة محلية للأشبال والصغار لمزيد من الفائدة الفنية والمجتمعية.

من ناحية أخرى، تلقى محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو، رسالة تهنئة من ماريوس فايزر رئيس الاتحاد الدولي للجودو، بمناسبة اليوم الوطني للإمارات.

وأشار فيها إلى أن 2 ديسمبر من كل عام، يمثل أحد الأيام الخالدة في إمارات المحبة والسلام، والتي ظلت تحتضن عائلة الجودو في العالم بصدر رحب، مما يؤكد أنها دولة عظيمة في ظل قيادة رشيدة طموحة.

وقال “مع وداع عام 2022، والذي شهد النشاط الرائع مع عودة العديد من الأحداث الرياضية إلى التقويم السنوي، مع إضافة بعض البلدان الجديدة إلى جولة الجودو السنوية العالمية، نتطلع إلى عام جديد يحمل الخير للعالم”.

وحملت الرسالة، رؤية وأهداف الاتحاد الدولي للجودو، والتي حددت الأهداف التنظيمية المقررة، من خلال تنفيذ أنشطة مختلفة تهدف إلى تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

وأكد فيها أن المنظمات الرياضية الدولية يمكن أن تسهم في مكافحة الاحتباس العالمي وتغير المناخ، والمساهمة بشكل عام في أهداف التنمية المستدامة، بهدف زيادة الوعي من خلال مجتمع الجودو العالمي والرياضيين.

وأشار فايزر إلى ضرورة الحرص على المشاركة في أنشطة وفعاليات دولي الجودو عام 2023، والذي يتضمن العديد من الأنشطة في 19 بدلا من 15 دولة، كما كان في الموسم الماضي بانضمام دول جديدة.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *