ar
الرئيسية / أخبار الجولف / الإعلان عن إقامة بطولة الشارقة الدولية للفوت جولف

الإعلان عن إقامة بطولة الشارقة الدولية للفوت جولف

جرى الإعلان عن إقامة بطولة الشارقة الدولية للفوت جولف، يومي الجمعة والسبت المقبلين، في نادي الشارقة للجولف والرماية، تحت رعاية الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد، نائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي لحكومة الشارقة.

وتنظم البطولة، هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، بالتعاون مع العربية للطيران، ومجلس الشارقة الرياضي، وتجمع أكثر من 130 لاعبا من 21 جنسية مختلفة، ويتنافسون على جوائز البطولة البالغ قيمتها 40 ألف دولار.

وجاء الإعلان خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الخميس، وحضره خالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، وعيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، وستيف كرين رئيس جولة الفوت جولف الاحترافية، وزياد شرابي مدير عام نادي الشارقة للجولف والرماية.

وتستضيف هيئة الإنماء التجاري والسياحية بالشارقة، على هامش البطولة، 16 لاعبا دوليا من اللاعبين السابقين البارزين في كرة القدم، للتنافس في بطولة الشارقة للبادل.

وأكد خالد جاسم المدفع أن هناك دراسات كثيرة تؤكد أهمية السياحة الرياضية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتعزيز العلاقة بين الثقافات المختلفة.

وقال “تفيد أرقام منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة بأن الرياضة كانت تستقطب قبل كورونا نحو 15 مليون سائح كل عام، وتشكل 10% من صناعة السياحة في العالم”.

وأضاف “كما حققت إيرادات تقدر بنحو 800 مليار دولار، وبالفعل آمنت إمارة الشارقة بأهمية الرياضة في تحسين نمط حياة السكان، وكانت رائدة في استضافة فعالياتها المحلية والدولية”.

وأوضح عيسى هلال الحزامي “تعد بطولة الفوت جولف، إضافة كبرى لسجل إنجازات الشارقة والإمارات، خاصة مع مشاركة أبطال العالم ونخبة من اللاعبين الذين يتنافسون وديا في البادل تنس”.

وقال ستيف كرين “متحمسون لهذه الوجهة الجديدة والأولى في المنطقة لإقامة البطولة الدولية للفوت جولف، الرياضة النوعية التي تدمج بين اثنتين من أشهر الرياضات العالمية”.

ولفت بن كلارك، المصنف رقم واحد في رياضة الفوت جولف عالميا “متشوق لمشاركة التجارب مع اللاعبين المحترفين حول العالم، والتي سيكون لإمارة الشارقة الدور الرائد في استضافتنا”.

وقال زياد الشرابي “نحرص على الإسهام بكل الإمكانيات لتطوير الحراك الرياضي الذي يخدم جهود التنمية الشاملة والمستمرة التي رسخت ريادة إمارة الشارقة، وجعلت منها مقصد تنظيم البطولات العالمية المتنوعة”.

يذكر أن اليوم شهد تنظيم جولة استثنائية للفوت جولف، واستعرض خلالها نجوم كرة القدم السابقين الذين تستضيفهم إمارة الشارقة في منافسات البادل، مهاراتهم في رياضة الفوت جولف.

وتنطلق الجولة الأولى من منافسات بطولة الشارقة الدولية للفوت جولف، غدا الجمعة، في نادي الشارقة للجولف والرماية، أما الجولة الثانية من البطولة، ستقام بعد غد السبت.

أما بطولة الشارقة للبادل، تقام غدا وبعد غد، وتنقسم الفرق المشاركة فيها على 8 فرق، ويضم الفريق الأول، نجوم الكرة السابقين، توتي وإنريكو آنوني، والفريق الثاني، كلارنس سيدورف وداريو ماركولين.

ويضم الفريق الثالث، ماسيمو أودو وكريستيان بروتشي، أما الفريق الرابع يضم نيلسون دي خيسوس سيلفا وألساندرو كوستاكورتا، بينما يضم الفريق الخامس دييجو فوزر وبيبي سينيوري.

ويلعب في الفريق السادس، إبراهيم با وسيباستيان فري، أما الفريق السابع يضم روبيرتو دونادوني وستيفانو إيرانيو، في حين يلعب في الفريق الثامن، لوكا آنتونيني وكريستيان زاكاردو.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *