ar
الرئيسية / أخبار السيارات والدراجات النارية / الأسترالي ريتشاردو لا يتوقع التواجد في سباقات فورمولا 1 العام المقبل

الأسترالي ريتشاردو لا يتوقع التواجد في سباقات فورمولا 1 العام المقبل

كشف الأسترالي دانييل ريتشاردو أنه لا يتوقع أن ينافس ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1 العام المقبل، مشيرا إلى أنه يستهدف العودة للعبة خلال عام 2024.

وأعلن فريق مكلارين الشهر الماضي أن سائقه ريتشاردو سيتم تعويضه في الموسم المقبل بمواطنه أوسكار بياستري، بعد انتهاء مسيرته مع الفريق بنهاية الموسم الحالي.

كانت الخيارات أمام ريتشاردو للقيادة في فريق آخر محدودة بالفعل، قبل أن يتم الإعلان، اليوم السبت، على هامش سباق جائزة اليابان الكبرى، انتقال الفرنسي بيير جاسلي إلى فريق ألباين والهولندي نيك دي فريس لفريق ألفا توري.

مع وجود مقعدين متاحين فقط على شبكة 2023 – أحدهما في فريق وليامز والآخر في فريق هاس – يعتزم ريتشاردو تجميد مشواره في اللعبة خلال العام القادم.

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) تصريحات ريتشاردو، الذي سينطلق من المركز الحادي عشر في سباق جائزة اليابان الكبرى غدا الأحد.

وقال ريتشاردو بعد مشاركته في التجربة الرسمية للسباق الياباني، اليوم السبت “لأكون صادقا، كنت على دراية بخبر انتقال جاسلي ، كنت أعلم أنهم كانوا يتحدثون معه وأبدوا اهتماما به”.

 وأضاف السائق الأسترالي “لنفترض أنني كنت مستعدًا لذلك ولم يكن الأمر مفاجئًا، لذلك كنا نحاول، دعونا نقول، نسعى للخروج من ذلك واستكشاف ما هو قادم “.

وأوضح ريتشاردو “أعتقد أن الواقع الآن يدفعني للقول بأنني لن أكون ضمن المتسابقين في عام 2023، أعتقد أن الأمر الآن هو محاولة الإعداد لعام 2024”.

وارتبط ريتشاردو /33 عاما/ بشكل وثيق بالانتقال كسائق احتياطي إلى فريق مرسيدس، حيث كشف عن نيته في التواجد كأحد سائقي فورمولا 1، بدلا من البحث عن مقاعد السباق في مكان آخر.

وشدد سائق مكلارين الحالي: “من المؤكد أن الخطة تتمثل في محاولة المشاركة في منافسات فورمولا 1”.

وأشار ريتشاردو “إن هذا مجرد التوقف قليلاً كما أراه – دعونا نقول إنه فيما يتعلق بمسيرتي في فورمولا 1 ، فإن النية الكاملة هي (القيادة) في عام 2024”.

كان ريتشاردو دائم المشاركة في منافسات فورمولا/ 1 منذ ظهوره لأول مرة في سباق جائزة بريطانيا الكبرى عام 2011 مع فريق هيسبانيا ريسينج، الذي لم يعد له وجود الآن، قبل أن ينافس ببطولة العالم للعبة مع فرق تورو روسو وريد بول ورينو ثم انتقل لمكلارين عام 2021.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *