ar
الرئيسية / أخبار التنس / الأسترالي تاناسي كوكيناكيس يبلغ نصف نهائي بطولة أديلايد المفتوحة للتنس

الأسترالي تاناسي كوكيناكيس يبلغ نصف نهائي بطولة أديلايد المفتوحة للتنس

تحدى الأسترالي تاناسي كوكيناكيس حالة الأرق وقلة النوم، التي عانى منها قبل خوضه مباراة دور الثمانية ببطولة أديلايد المفتوحة للتنس، ليصعد للمربع الذهبي للمسابقة اليوم الخميس.

ونام كوكيناكيس لمدة ساعتين فقط، قبل أن يتغلب على الصربي ميومير كيكمانوفيتش، المصنف السادس للبطولة، بنتيجة 6/3 و6/7 (4/7) و6/1 في اللقاء الذي استمر بينهما لمدة ساعتين.

وضرب كوكيناكيس موعدًا في الدور قبل النهائي للبطولة التي توج بها العام الماضي، مع الإسباني روبيرتو باوتيسيتا أجوت.

وكان كوكيناكيس قد حقق نجاحا رائعا في النسخة الماضية للبطولة، التي تقام بمسقط رأسه، حيث تغلب على الأمريكي جون إيسنر والكرواتي مارين شيليتش، قبل أن يفوز على الفرنسي آرثر ريندركنيش في النهائي، قبل 12 شهرًا.

وصرح كوكيناكيس بعد فوزه الأخير “لم أنم كثيرًا الليلة الماضية.. أعتقد أنني نمت في حوالي الساعة الخامسة صباحا، وربما نمت لمدة ساعتين فقط”.

وأضاف “لم أستطع النوم لأي سبب من الأسباب، لذلك كنت أحاول الحفاظ على الطاقة.. لم أكن أرغب في الإفراط باستخدامها.. تناولت مشروبين من (مشروبات الطاقة) قبل أن أبدأ، وحاولت أن أمضي قدمًا”.

وأوضح اللاعب الأسترالي “لقد نشأت في هذا الملعب عندما كنت صغيرا.. لقد حضرت العام الماضي، وآمل أن أتمكن من مواصلة المسيرة في البطولة”.

من جانبه، تغلب باوتيستا أجوت، المصنف الرابع للبطولة، على مواطنه أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا بنتيجة 6 – 3 و6 – 2، بينما سيشهد نصف نهائي البطولة الآخر مواجهة بين البريطاني جاك دريبر، الذي يواجه الكوري الجنوبي كوون سون وو.

وتغلب درابر، الذي أوقعته القرعة في مواجهة النجم الإسباني المخضرم رفاييل نادال في الدور الأولى لبطولة أستراليا المفتوحة، على الروسي كارين خاشانوف المصنف الثالثة بنتيجة 6 – 4 و7 – 6 (7 – 3) ، بينما تغلب كوون على السويدي ميكائيل يمير 6 – 1 و 6. – 2.

وفي بطولة أوكلاند المفتوحة للتنس، فاز البريطاني كاميرون نوري، المصنف الثاني للبطولة، على الأمريكي ماركوس جيرون بنتيجة 6 – 1 و6 – 7 (5 – 7) و6 – 2، ليلعب في الدور قبل النهائي مع الأمريكي جنسون بروكسبي، الذي اجتاز عقبة الفرنسي كوينتين هاليس بنتيجة 7 – 6 (7 – 3) و7 – 6 (7 – 2).

وتشهد مباراة قبل النهائي الأخرى معركة فرنسية خالصة بين ريتشارد جاسكيه وكونستانت ليستيان، بعد فوزهما على البلجيكي ديفيد جوفين والصربي لاسلو دجيري على التوالي.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *