ar
الرئيسية / أخبار كرة القدم / ارتبط اسمه بالأهلي.. كل ما تريد معرفته عن جوزيه جوميز مدرب الزمالك المحتمل

ارتبط اسمه بالأهلي.. كل ما تريد معرفته عن جوزيه جوميز مدرب الزمالك المحتمل

نجح مسؤولو نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، في الحصول على توقيع البرتغالي جوزيه جوميز، ليتولى تدريب الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء خلال الفترة المقبلة.

ومن المقرر أن يحضر المدير الفني البرتغالي إلى القاهرة خلال الساعات المقبلة، ليبدأ مهمته مع الفريق الأبيض ومعه 3 مساعدين، مدرب ومدرب حراس ومحلل أداء.

ونستعرض في السطور التالية، أبرز المعلومات عن البرتغالي جوزيه جوميز مدرب الزمالك المحتمل:

جوزيه جوميز من مواليد 1970، أي يبلغ من العمر 53 عاما.

بدأ جوميز في مهنة التدريب في بداية العشرينيات من عمره، وبالتحديد في سن الـ25، حيث عمل كمساعد مدرب لـنادي باسوش دي فيريرا ونادي كوفيليا البرتغاليين.

كما عمل جوميز مدربًا للأحمال منذ عام 1998، وحتى عام 2003، في ناديي جيل فيسنتي وبنفيكا البرتغاليين، قبل أن يعود لعمله السابق مساعدًا في بورتو لمدربه آنذاك جوسفالدو فيريرا المدير الفني الأسبق للزمالك، إلى جانب ناديين آخرين هما نادي مالقا ونادي باناثينايكوس اليوناني.

شغل منصب الرجل الأول لأول مرة عام 2013، عبر بوابة فريق فيدتوتون المجري، خلفًا للبرتغالي باولو سوزا مدرب الفريق حينها، واستمر معه لمدة عام كامل.

وفي عام 2014 وقع على مهمة تدريب نادي التعاون السعودي، وساهم في تحسن أداء الفريق بشكل كبير، حيث تمكن النادي من تحقيق المركز الرابع في الدوري السعودي والحصول على مقعدٍ آسيوي، وذلك لأول مرة في تاريخ النادي.

وفي عام 2016 تولى مهمة تدريب أهلي جدة السعودي، بعد فسخ تعاقده مع مواطنه التعاون، إلا أن إقالته جاءت سريعة بعدما حقق سلسلة من النتائج السلبية.

بعدها رحل جوميز إلى الدوري الإماراتي عبر بواية فريق بني يأس بعد رحيل بابلو روبيتو المدري الاروغوياني للفريق حينها، إلا أنه لم يستمر وتمت إقالته سريعا، بسبب سوء النتاج، ليستقر به الحال بالعودة إلى التعاون السعودي مرة أخرى.

في عام 2018 ارتبط اسمه بتولي القيادة الفنية للنادي الأهلي، وذلك بعد رحيل حسام البدري عن القلعة الحمراء، قبل أن يستقر الأحمر على التعاقد مع الفرنسي باتريس كارتيرون، إلى جانب تدرب الثلاثي المصري عصام الحضري وعماد متعب ومصطفى فتحي تحت قيادته عندما يحمل لواء التعاون السعودي.

عن Dr. Ahmed Abdel Aziz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *