ar
الرئيسية / أخبار التنس / اربع اسباب ترشح ديوكوفيتش للفوز بنهائيات التنس

اربع اسباب ترشح ديوكوفيتش للفوز بنهائيات التنس

تنطلق نهائيات اتحاد لاعبي ال​تنس​ للمحترفين، والّتي ستجمع أفضل ثمانية لاعبين في عالم كرة المضرب، والذيّن يتسلسلون بالتدرّج في التصنيف العالمي.

ويعتبر الصربي ​نوفاك ديوكوفيتش​ والذي يتصدّر هذا التصنيف، هو المرشّح الأول لنيل لقب النهائيات، وإليكم 4 أسباب تدفعه لذلك:

1- أفضل سجل في المواجهات المباشرة ضد أفضل 8 لاعبين في عام 2023
إنه اللاعب الوحيد الذي حقق معدل فوز 90% أو أكثر هذا العام وفي 14 مباراة ضد منافسيه فاز 11 مرة خلال عام 2023. لا يوجد لاعب لديه مجموع سجل وجها لوجه أفضل منه.

2- لاعب يجيد التعامل مع مختلف انواع ملاعب التنس

سجل نوفاك ديوكوفيتش مؤخرًا الرقم القياسي لامتلاك معدل فوز بنسبة 80% على جميع أسطح وبيئات التنس المعترف بها – الصلبة والعشبية والترابية وبفضل فوزه باللقب في باريس، أصبح ديوكوفيتش أول رجل يحقق هذا الإنجاز، إن لمختلف بيئات ملاعب يجعله مرشحاً كبيراً في نهائيات اتحاد لاعبي التنس المحترفين لعام 2023.

3-أطول سلسلة بدون هزيمة في عام 2023
لعب نوفاك ديوكوفيتش 12 بطولة على جميع المستويات هذا الموسم، وهو الأقل بين أفضل ثمانية لاعبين في تورينو، ومع ذلك، فهو يمتلك أطول سلسلة خالية من الهزائم حيث لم يخسر أي مباراة منذ بطولة ويمبلدون.

4- الأكثر خبرةً وتحقيقاً لبطولة النهائيات

يعتبر ديوكوفيتش الأكثر تحقيقاً لبطولة نهائيات اتحاد لاعبي التنس المحترفين، حيث فاز بالبطولة بنفس عدد المرات التي فاز بها روجر فيدرر الّذي كان يعتبر سيد هذه البطولة، ويسعى ديوكوفيتش لتحطيم رقمه

عن Dr. Ahmed Abdel Aziz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *