ar
الرئيسية / أخبار التنس / إيجا شفيونتيك تنهي مغامرة بياتريز حداد وتواجه موكوفا في نهائي رولان جاروس

إيجا شفيونتيك تنهي مغامرة بياتريز حداد وتواجه موكوفا في نهائي رولان جاروس

تأهلت نجمة التنس البولندية إيجا شفيونتيك للمباراة النهائية في منافسات فردي السيدات ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس)، ثاني بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى هذا الموسم.

ووضعت شفيونتيك، المصنفة الأولى عالميا، حدا لمفاجآت البرازيلية بياتريز حداد مايا، بعدما تغلب عليها بنتيجة 6 / 2 و7 / 6، اليوم الخميس في الدور قبل النهائي للمسابقة.

وأصبحت شفيونتيك /22 عاما/ أول لاعبة تصعد لنهائي البطولة في نسختين متتاليتين منذ الرومانية سيمونا هاليب، التي حققت الإنجاز ذاته عامي 2017 و2018، كما باتت أصغر لاعبة تقوم بذلك منذ الصربية آنا إيفانوفيتش، التي بلغت النهائي عامي 2007 و2008، وفقا لموقع البطولة الرسمي.

وضربت شفيونتيك، التي توجت باللقب عامي 2020 و2022، موعدا يوم السبت المقبل في المباراة النهائية مع التشيكية كارولينا موكوفا، التي واصلت مغامرتها في البطولة.

صعدت موكوفا للمباراة النهائية، بعدما تغلبت على منافستها أرينا سابالينكا من بيلاروس، المصنفة الثانية عالميا، بنتيجة 7 / 6 و6 / 7 و7 / 5 في مباراة ماراثونية بالدور قبل النهائي للمسابقة، المقامة على الملاعب الرملية، استمرت لمدة 3 ساعات و13 دقيقة على ملعب (فيليب شاترييه).

تعد هذه هي المرة الأولى التي تبلغ فيها موكوفا، المصنفة رقم 43 عالميا، نهائي إحدى المسابقات الأربع الكبرى في اللعبة البيضاء.

وتعتبر اللاعبة التشيكية صاحبة رابع أدنى ترتيب تصعد إلى نهائي رولان جاروس في تاريخ البطولة، في حين أن هذه هي النسخة الخامسة على التوالي التي سيشهد فيها النهائي لاعبة غير مصنفة.

كانت موكوفا /26 عاما/ تلعب في الدور قبل النهائي الثاني في مسيرتها الرياضية بعد أن وصلت أيضا إلى المربع الذهبي في بطولة أستراليا المفتوحة عام 2021، لكن الإصابات التي تعرضت لها العام الماضي تسببت في تراجع ترتيبها العام، لتصبح خارج أفضل 200 لاعبة في العالم.

قالت موكوفا عقب المباراة في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) “لا أعرف حقا ما حدث. الأجواء لا تصدق. حاولت فقط الاستمرار في القتال ونجحت. أنا سعيدة للغاية”.

عن Dr. Ahmed Abdel Aziz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *