ar
الرئيسية / أخبار ألعاب القوي / إنجبريجتسين وكيبيجون يشعران بالدهشة من الزمن القياسي المسجل في لقاء باريس لألعاب القوى

إنجبريجتسين وكيبيجون يشعران بالدهشة من الزمن القياسي المسجل في لقاء باريس لألعاب القوى

أبدى كل من العداء النرويجي جاكوب إنجبريجتسين والعداءة الكينية فيث كيبيجون شعورا بالدهشة إزاء تقديم أداء تاريخي وتحقيق رقم قياسي في لقاء باريس ضمن منافسات الدوري الماسي لألعاب القوى.

بينما قال العداء الإثيوبي لاميتشا جيرما إنه كان يخطط بالفعل للرقم القياسي الذي حققه.

وحطمت كيبيجون الزمن القياسي العالمي لسباق خمسة ألاف متر للسيدات حيث فازت به مسجلة 14 دقيقة و20ر5 ثانية، وذلك بعد أسبوع واحد من تحطيم الزمن القياسي العالمي لسباق 1500 متر في لقاء فلورنسا.

وتتطلع كيبيجون /29 عاما/، بطلة العالم والأولمبياد في سباق 1500 متر، إلى إبهار الجماهير مجددا في المدينة نفسها عندما تحتضن باريس أولمبياد 2024 .

وقالت كيبيجون :”لم أفكر في الزمن القياسي العالمي، لا أعرف كيف فعلت ذلك. عندما رأيت أن ما تحقق يشكل زمنا قياسيا عالميا، كنت مندهشة للغاية، كنت أهدف فقط لتحسين أفضل رقم شخصي لي، ولم يكن الزمن القياسي العالمي ضمن خططي.”

وأضافت :”عندما يكون جسدي في وضع صحي جيد ، يكون كل شيء ممكنا.”

أما العداء الإثيوبي جيرما، فقد كان أقل اندهاشا إزاء تحطيم الزمن القياسي العالمي لسباق ثلاثة ألاف متر موانع للرجال بتسجيل سبع دقائق وو11ر52 ثانية، متفوقا بفارق 52ر1 ثانية على الزمن القياسي العالمي السابق المسجل قبل 19 عاما.

وقال جيرما :”أنا سعيد وفخور للغاية. شعرت بسرعة عالية خلال السباق، وبثقة. الزمن القياسي العالمي لم يشكل مفاجأة بالنسبة لي. فقد كنت أخطط لتحقيق ذلك في باريس. فهذا جاء نتيجة لتصميمي الشديد.”

كذلك سجل العداء النرويجي إنجبريجتسين أفضل زمن في سباق الميلين، ولا تعد هذه المسافة رسمية وبالتالي لا يحتسب الزمن الذي حققه كزمن قياسي عالمي.

وأنهى إنجبريجتسين السباق في سبع دقائق و10ر54 ثانية وهو أفضل زمن لهذا السباق.

وقال إنجبريجتسين :”كوني استطعت التفوق على أفضل زمن، يمنحني شعورا رائعا. لقد فوجئت بالزمن الذي حققته في النهاية.”

عن Dr. Ahmed Abdel Aziz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *