ar
الرئيسية / أخبار التزحلق علي الجليد / إعادة تشكيل مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات الجليدية

إعادة تشكيل مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات الجليدية

أصدر الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، قرارا بشأن إعادة تشكيل مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات الجليدية.

وتمتد فترة المجلس الجديد، لثلاث سنوات من تاريخ صدور القرار.

ويترأس التشكيل الجديد، الدكتور أحمد مبارك علي المزروعي، ويضم في عضويته كل من حمد عبيد سيف الشرياني نائبا للرئيس، جمعة محمد جمعة الظاهري، فاطمة صياح محمد القبيسي وتركي سالم مرزوق الشامسي.

ويذكر أن هوكي الجليد، رياضة ظهرت حديثا في الإمارات التي اعترفت بها في ديسمبر 1998.

وبدأت رياضة هوكي الجليد، بانتشار هواية التزلج على الجليد بين عدد من الشباب في كل من مدينتي أبو ظبي والعين، وإمارة دبي.

وكان لتوافر حلبة للتزلج على الجليد في كل مدينة دور مركزي في انتشار اللعبة.

وتم تشكيل فريق للهواة في مدينة العين عام 1990، وفريق آخر للهواة من مواطني الإمارات في مدينة أبوظبي عام 1991، وشارك الفريقان في عدد من البطولات الآسيوية المفتوحة.

واستطاع الفريقان احتلال المركز الأول في المشاركة الخارجية الأولى للفريق في بطولة هونج كونج الآسيوية عام 1999، والثاني عام 2000 في البطولة نفسها.

وقام الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان برعاية هؤلاء الشباب، وانضم إليهم في نادي الوحدة لكرة القدم ووفر لهم مدربين محترفين ولاعبين ذوي خبرة عالية لزيادة التواصل معهم.

وتم تشكيل فريقين الأول عام 2000 تحت مسمى فريق الوحدة لهوكي الجليد، والثاني عام 2001 في مدينة العين، تحت مسمى فريق غنتوت، وكانا يخضعان لإدارة نادي الوحدة.

وفي عام 2004 تم تكليف الفريقين بالإشراف الإداري والتنظيمي في نادي غنتوت للسباق والبولو، وتم تشكيل اتحاد هوكي الجليد الإماراتي، واستضاف أول بطولة عربية في مدينة أبوظبي في عام 2008 حيث احتل المركز الأول.

وأمر الشيخ محمد بن زايد رئيس الإمارات، بإنشاء نادي أبوظبي للهوكي على الجليد، تحت رعاية مجلس أبوظبي الرياضي، وأصبح فيما بعد نادي أبوظبي للرياضات الجليدية.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *