ar
الرئيسية / أخبار ألعاب القوي / أبو ظبي جاهزة لنسخة الماراثون بمشاركة نخبة العالم

أبو ظبي جاهزة لنسخة الماراثون بمشاركة نخبة العالم

أعلن مجلس أبو ظبي الرياضي، الجهة المنظمة لماراثون أدنوك أبو ظبي، وشركة بترول أبو ظبي الوطنية (أدنوك)، الراعي الرئيسي للسباق، انضمام نخبة من العدائين العالميين إلى قائمة المشاركين في النسخة الرابعة للماراثون.

ويقام الماراثون صباح السبت المقبل، ويتضمن سباقات الماراثون الكامل الممتد لمسافة 42.125 كم، وماراثون التتابع، ومسافات 10 و5 و2.5 كم، بمشاركة أكثر من 20 ألف عداء وعداءة يزينون شوارع أبو ظبي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في قرية السباق، اليوم الخميس، واستضاف الإثيوبي أديلادلو مامو، الفائز بماراثون إشبيلية 2022، والثنائي الكيني دانيال كيبيت، الفائز بماراثون إسطنبول 2019، وديكسون تشومبا بطل ماراثون طوكيو 2015 و2018، والفائز بماراثون شيكاغو 2015.

كما انضمت العداءة الأولمبية يونيس تشومبا، إلى نخبة العداءات المشاركات، وتطمح لإضافة لقب ماراثون أدنوك أبو ظبي إلى مجموعة ألقابها، ومنها لقب ماراثون بيروت 2017.

وتواجه تشومبا، منافسة قوية من البطلات المشاركات، ومن بينهن الإثيوبية ماري ديبابا، الحائزة على برونزية أولمبياد 2016، والكينية أنجيلا تانوي، الفائزة بماراثون أمستردام 2021.

وقال محمد أحمد الرميثي رئيس قسم الفعاليات الدولية في مجلس أبو ظبي الرياضي “رسخ ماراثون أدنوك أبو ظبي، مكانته كفعالية رياضية أساسية في الأجندة السنوية الدولية”.

وأضاف “تشهد النسخة الرابعة، إطلاق مسار جديد يمر بعدد من أبرز معالم أبو ظبي، كما يجتذب ماراثون أدنوك أبو ظبي 20 ألف مشارك هذا العام، مما يدل على مكانة واسم الماراثون على المستويين المحلي والدولي”.

وأشار الرميثي إلى أن الاستعدادات على قدم وساق لتوفير تجربة ناجحة لجميع المشاركين على اختلاف مستوياتهم، بداية من المشاركين النخبة، وصولا إلى المشاركين في مختلف مسافات السباقات المجتمعية”.

ونوه “يحرص مجلس أبو ظبي الرياضي، على تقديم المبادرات والفعاليات والبرامج الداعمة لكافة فئات المجتمع لتحقيق مشاركتهم وتواصلهم الرياضي وانعكاسه الإيجابي في تحسين اللياقة البدنية، وتعزيز نمط الحياة اليومية الجميع، بما يسهم في سعادة ورفاهية المجتمع”.

وهناك سباقات لمسافات 10 و5 و2.5 كيلو متر تحت مسمى “نجري معا”، والذي يضم مشاركين من أصحاب الهمم، ومن المقرر أن ينطلق الماراثون من أمام مقر أدنوك، ويمر بمجموعة من أشهر معالم أبو ظبي.

ويشهد السباق، مجموعة عروض جوية مذهلة لفريق “فرسان الإمارات للاستعراضات الجوية”، حيث سيحلق فوق مسار الماراثون، ويقدم عروضا بهلوانية لافتة، ويزين السماء بتشكيلات دخانية بألوان الأخضر والأبيض والأسود والأحمر، ليحظى المتفرجون بتجربة ممتعة.

فيما تفتح قرية ماراثون أدنوك أبو ظبي أبوابها حتى بعد غد السبت، لتقديم مجموعة من الفعاليات الترفيهية لجميع أفراد العائلة، بما فيها جلسات التحضير من فيتنس فيرست، والعروض المتنوعة كل ساعة والموسيقى الحية.

كما يقدم ركن “ذا ديلي مايل” تحديات للزوار لمدة 15 دقيقة على جهاز المشي وعجلة الجري الدوارة ولوح الركض المجهد، ويمكن لعشاق اللياقة البدنية، اختبار مهاراتهم في تحدي ركوب الدراجات، ويحضر “فلاح” تميمة الماراثون

عن Dr. Ahmed Abdel Aziz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *