ar
الرئيسية / ألعاب قتالية / أخبار المصارعة / أبناء المشروع القومي للموهبة بالقليوبية يحصدون العديد من الميداليات ببطولة الجمهورية للمصارعة

أبناء المشروع القومي للموهبة بالقليوبية يحصدون العديد من الميداليات ببطولة الجمهورية للمصارعة

فاز لاعبو القليوبية أبناء المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي لمرحلة الناشئين ببطولة الجمهورية للمصارعة، والتي أقيمت خلال الفترة من 1 وحتى 5 ديسمبر الجاري بمدينة رأس البر.

فازت آمال محمود ياقوت بالميدالية الفضية والمركز الثاني لوزن 42 كجم، وملك محمد علي بالميدالية البرونزية والمركز الثالث في ميزان 46 كجم، وعبد الله محمد السواح بالميدالية البرونزية والمركز الثالث في وزن 44 كجم.

كما فاز اللاعب محمد عبد الله بالميدالية البرونزية والمركز الثالث في ميزان 34 كجم والذي حصل على أحسن لاعب مصارعة في البطولة، ومحمود وائل بالمركز الخامس ميزان 85 كجم، وعبد العظيم هاني لم يكمل البطولة رغم فوزه المستمر وذلك بناء على تعليمات اللجنة الطبية بسبب إصابته.

أشاد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، بالآداء المشرف من أبناء المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي، وهنأ جميع اللاعبين الفائزين والمدربين بالمشروع القومي، لحصولهم على الميداليات الفضية والبرونزية ومراكز على مستوى الجمهورية في اللقاء التنافسي للاعبى المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي.

يهدف المشروع إلى إعداد بطل أوليمبي قادر على المنافسة، والكشف عن الموهوبين رياضيا في الألعاب التى يستهدفها المشروع،والذى يتم خلاله انتقاء الموهوبين في عدد من الألعاب الرياضية وفق محددات علمية، والعمل على إعداد اللاعبين طبقًا لمجموعة من البرامج التدريبية المكثفة لتأهيلهم لخوض البطولات الرياضية، وليكونوا نواة للاعبي المنتخبات الوطنية مستقبلًا.

جدير بالذكر أن المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي يعد أحد المشروعات الواعدة للرياضة المصرية في مختلف الألعاب الرياضية، كما يعد واحدًا من الأهداف الاستراتيجية لوزارة الشباب والرياضة في مجال اكتشاف ورعاية المواهب الرياضية ضمن توجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بتكثيف العمل فى هذا الشأن.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *