ar
الرئيسية / أخبار التنس / الروسي أندري روبليف يتأهل لنصف نهائي بطولة دبي للتنس

الروسي أندري روبليف يتأهل لنصف نهائي بطولة دبي للتنس

ضمن الروسي أندري روبليف المصنف الثاني على البطولة  والبولندي هوبريت هوركاكز مقعدهما في دور نصف نهائي من بطولة دبي للتنس، وسيكونان على موعد يوم الغد في منافسة على الانتقال إلى الدور النهائي.

وتمكن روبليف الذي يطمح للحصول على لقبه العاشر في مسيرته بالتفوق على الأمريكي ميكيزني ماكدولاند بواقع مجموعتين مقابل واحدة (2-6، 63، 6-1)، في حين تمكن المصنف الخامس على البطولة هوركاكز بالفوز على الإيطالي يانيك سينير بواقع مجموعتين دون رد (6-3، 6-3).

وبدأ روبليف ببطء في مباراته في الجولة الثانية ضد الكوري سواو كون وفعل ذلك مرة أخرى امام ماكدولاند، حيث تأخر 5-0 واستمر في الإرسال مرة واحدة فقط في المجموعة الأولى. كما واصل مجاراته في وقت مبكر من المجموعة الثانية حيث احتفظ ماكدونالد بنقطة كسر ليقدم 2-0 ونقطتين أخريين لكسر التقدم 3-1.

إلا أن روبليف واصل الضغط على خصمه في المجموعة الثانية ليقلب النتيجة لصالحه ويفوز بالمجموعة الثانية، ولا شك أن المجموعة الثالثة كانت لصالح روبليف حيث استطاع تسجيل خمس نقاط بدون أن يسجل ماكدولاند أي نقطة، ثم استطاع الثاني بتسجيل نقطة وحيدة بعد واصل روبليف ضغطه.

واعترف روبليف بأنه شعر بالتعب في المباريات الأخيرة له، ويأمل ألا تؤثر على عواطفه لأنه يواصل الحفاظ على تركيزه حتى نهاية الأسبوع، حيث قال: “أشعر بالتعب بشكل واضح، وأنا سعيد لأنني ما زلت قادراً على المواصلة في هذا الأسبوع وتحقيق المزيد من الانتصارات، إن الجزء الأصعب بالنسبة لي هو التحكم بالعواطف، بالطبع من السهل السيطرة عليهم عندما أكون بحالة بدنية أفضل، وعندما أشعر أنني بحالة جيدة، أكتسب المزيد من الثقة، ولدي ثقة الكفاية لأواصل مشواري”.

وسيلعب هوركاكز للمرة الأولى في الدور النصف نهائي من بطولة رابطة محترفي التنس 500، حيث كانت نقطة كسر إرسال هي التي حددت مجرى المجموعة الأولى التي تأخر فيها ولم يستطع تقليص الفرق إلى عند 5-3 إلا هوركاكز استطاع تسجيل النقطة الأخيرة والفوز بالمباراة.

عن Dr. Ahmed Abdel Aziz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *