ar
الرئيسية / العاب جماعية / أخبار الكرة الطائرة / اليوم.. الذكرى الثالثة لرحيل عزمى مجاهد نجم طائرة الزمالك

اليوم.. الذكرى الثالثة لرحيل عزمى مجاهد نجم طائرة الزمالك

يصادف اليوم الذكرى الثالثة لرحيل عزمي مجاهد، أسطورة نادي الزمالك في الكرة الطائرة، والذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم 12 سبتمبر 2020، إثر إصابته بفيروس كورونا. ويعتبر عزمي مجاهد أحد أساطير لعبة الكرة الطائرة في مصر، حيث شارك في دورتين أولمبيتين بمونتريال. 1976، بالإضافة إلى تمثيل مصر في كأس العالم وتصنيفه ضمن أفضل 10 لاعبين في كأس العالم 1975، وأيضا أحد أفضل 10 رياضيين في مصر عام 1978.

وتوج عزمي مجاهد بجائزة أفضل لاعب كرة طائرة في أفريقيا عام 1974، وأفضل لاعب في مصر عدة مرات. وكان له شرف حمل شارة قيادة منتخب مصر ومنتخب الزمالك لمدة 16 عاما، فاز خلالها بـ 12 بطولة دوري وكأس و8 بطولات إفريقية و3 بطولات عربية على مستوى المنتخبات.

كما شارك مجاهد في دورتين أولمبيتين، في مونتريال 1976، ومثل في كأس العالم وتم تصنيفه ضمن أفضل 10 لاعبين في كأس العالم عام 1975، كما كان من أفضل 10 رياضيين في مصر عام 1978.

توج عزمي مجاهد مسيرته الرياضية بالحصول على 4 أوسمة رياضية من رئاسة الجمهورية خلال عمله كلاعب ومدرب لنادي الزمالك والمنتخب الوطني، بعد فوزه بجميع البطولات المحلية والأفريقية كمدرب مع النادي والمنتخب الوطني. فريق.

ثم توجه عزمي مجاهد إلى العمل العام، حيث تولى منصب عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، ثم مديرًا للمركز الإعلامي باتحاد الكرة لأكثر من 4 سنوات. وعمل خلال السنوات العشر الماضية مسؤولاً في اتحاد الكرة ومقدماً للبرامج على شاشات الفضائيات. خلال السبعينيات، تألق اسم عزمي مجاهد كلاعب. فهو لاعب كرة طائرة استثنائي ليس في مصر فحسب، بل في أفريقيا أيضًا، حيث يعتبر من أفضل اللاعبين في تاريخ اللعبة على المستويين المحلي والإفريقي

عن Dr. Ahmed Abdel Aziz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *