ar
الرئيسية / أخبار السيارات والدراجات النارية / رالي كرواتيا.. وفاة السائق الأيرلندي برين جراء تعرضه لحادث خلال التجارب

رالي كرواتيا.. وفاة السائق الأيرلندي برين جراء تعرضه لحادث خلال التجارب

توفي السائق الأيرلندي كريج برين جراء تعرضه لحادث أثناء خوضه التجارب تحضيراً لمنافسات رالي كرواتيا، الجولة الرابعة من بطولة العالم للراليات المقرر إقامتها من 20 حتى 23 أبريل الحالي، حسب ما أفاد فريقه هيونداي الخميس.

حلّ برين المتحدر من واترفورد والبالغ 33 عاماً في المركز الثاني في رالي السويد الذي شكّل الجولة الثانية من البطولة العالمية وأقيم في فبراير، علماً انه كان يخوض هذا العام برنامجاً جزئياً مع الصانع الكوري الجنوبي، متقاسماً المقود مع الإسباني داني سوردو.

كما كان برين يحتل المركز السادس في الترتيب العام برصيد 19 نقطة قبل رالي كرواتيا، علماً أنه لم يشارك في الجولة الإفتتاحية في مونتي كارلو في يناير أو في رالي المسكيك، المرحلة الثالثة من البطولة.

وقال فريق هيونداي في بيان مقتضب “ببالغ الحزن يؤكد فريق هيونداي موتورسبورت أن السائق غريغ برين فقد حياته اليوم في حادث أثناء تجارب مخصصة لرالي كرواتيا”.

وأضاف الصانع الكوري الجنوبي “خرج الملاح (الإيرلندي) جيمس فولتون سالماً من هذا الحادث الذي وقع بعد الظهر” مشدداً على “عدم تقديم أي تعليق آخر في الوقت الحالي”.

وحسب السلطات الكرواتية، وقع الحادث بالقرب من بلدة زلاتار شمال البلاد. وقالت الشرطة في بيان إن السيارة “خرجت من الطريق واصطدمت بعمود خشبي”. في الوقت الحالي، لا تزال الظروف الدقيقة غير معروفة.

وكتب بطل العالم 2019 زميل برين في هيونداي سابقاً الإستوني أوت تاناك “لا أصدق أنني أكتب هذا الآن، يمكن أن تكون الحياة هشة للغاية وغير عادلة.. لا أصدق أننا فقدتك يا رفيقي!”.

وبدوره، توجه رئيس الاتحاد الدولي للسيارات “فيفا” الإماراتي محمد بن سليّم “بخالص التعازي لأسرة وأصدقاء كريغ برين.. أفكارنا وصلواتنا مع أحبائه ومجتمع الراليات في هذا الوقت العصيب”.

وقال بطل العالم الحالي الفنلندي كالي روفانبيرا ابن الـ 22 عاماً “ارقد بسلام يا كريغ، أفكاري مع عائلتك وأصدقائك الليلة”.

وكتب الفرنسي سيباستيان أوجييه، بطل العالم ثماني مرات، على وسائل التواصل الاجتماعي “أنا عاجز عن الكلام.. أحب الجميع كريغ بسبب شخصيته الأيرلندية وحماسه لرياضتنا.. أفكاري مع عائلته وأصدقائه في هذا الوقت الحزين للغاية”.

ولا يتضمن سجل برين الذي دافع عن ألوان هيونداي بين 2019 و2021 الفوز بجولة عالمية “دبليو آر سي”، مكتفياً بالصعود إلى منصة التتويج 9 مرات بين عامي 2016 و2023 حيث احتل المركز الثاني ست مرات والثالث ثلاث مرات.

وأنهى الأيرلندي بطولة العام الماضي في المركز السابع في الترتيب العام للسائقين، وصعد مرتين إلى المنصة في راليي مونتي كارلو (المركز الثالث) وإيطاليا (الثاني).

في عام 2021، حل ثامناً في الترتيب العام بعدما لم يخض سوى 5 جولات من أصل 12 نجح خلالها في الصعود إلى المنصة ثلاث مرات.

وبات غرين، نجل بطل إيرلندا السابق راي، أول سائق راليات يلقى حتفه خلف مقود سيارة رالي منذ البرتغالي أوغوستو منديش الذي توفي خلال رالي البرتغال 1989.

مذاك، توفي 4 ملاحين خلال الراليات هم الفرنسي فرانسيس مالوسان في مونتي كارلو (1990)، النيوزيلندي رودجر فريث في أستراليا (1993)، البريطاني مايكل بارك في رالي ويلز (2005) والألماني يورغ باستوك في إسبانيا (2006).

عن Dr. Ahmed Abdel Aziz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *