ar
الرئيسية / أخبار التنس / الإيطالي يانيك سينر يبلغ قبل نهائي بطولة ميامي للتنس

الإيطالي يانيك سينر يبلغ قبل نهائي بطولة ميامي للتنس

صعد نجم التنس الإيطالي يانيك سينر للدور قبل النهائي في منافسات فردي الرجال ببطولة ميامي للأساتذة – ذات الألف نقطة، عقب فوزه على الفنلندي إميل روسوفوري، في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس، بدور الثمانية للمسابقة.

وتغلب سينر، المصنف العاشر للبطولة، على روسوفوري بنتيجة 6 / 3 و6 / 1 في مباراة استغرقت ساعة 16 دقيقة، ليحقق انتصاره الـ20 خلال مشواره في الموسم الحالي.

وضرب سينر /21 عاما/ موعدا في المربع الذهبي للبطولة، مع الفائز من مباراة الإسباني كارلوس ألكاراز (حامل اللقب)، المصنف الأول عالميا، والأمريكي تايلور فريتز، الفائز ببطولة إنديان ويلز العام الماضي.

وحال تأهل ألكاراز لمواجهة سينر، فإن النجم الإيطالي سيكون على موعد مع مواجهة ثأرية مع نظيره الإسباني، الذي تغلب عليه في نصف نهائي بطولة إنديان ويلز قبل أسبوعين.

وتقرر تأجيل لقاء ألكاراز وفريتز إلى مساء اليوم، بسبب استمرار هطول الأمطار الغزيرة، التي تسببت في إلغاء الفترة المسائية لمباريات البطولة.

كما أعيد تحديد موعد لقائي دور الثمانية الأخريين بين الروسي كارين خاشانوف، المصنف الـ14، مع الأرجنتيني فرانسيسكو سيروندولو المصنف الـ25، والروسي دانييل ميدفيديف، المصنف الرابع، مع الأمريكي كريستوف يوبكانز، المتأهل من الأدوار التمهيدية،ليقاما اليوم.

وتوقفت مباراة سينر و روسوفوري لمدة ساعتين بسبب هطول الأمطار التي استمرت لمدة ساعتين، لكن اللاعب الإيطالي حافظ على سجله المثالي في بطولة ميامي، التي لم يخسر خلالها أي مجموعة.

وقال سينر عقب اللقاء “لعبنا بشكل جيد اليوم لكنني فزت بالنقاط المهمة. لن يكون الأمر سهلا أبدا عندما تكون في أفضل حالاتك وتتعرض للمقاطعة، لكنني عدت ولعبت بشكل جيد”.

أصبح سينر سابع لاعب في التاريخ يصل لقبل نهائي بطولتي إنديان ويلز وميامي للأساتذة في عام واحد قبل أن يبلغ 22 عاما، لينضم لقائمة النخبة التي تضم الأمريكيين أندريه أجاسي وجيم كوريير عامي 1990 و1991 على الترتيب، والصربي نوفاك ديوكوفيتش (2007) والبريطاني آندي موراي (2007 و2009) والإسباني رافاييل نادال (2008) وألكاراز (2022.

عن Dr. Ahmed Abdel Aziz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *